باسل خياط يتصدر غلاف فوغ لربيع وصيف 2023.. ويكشف السبب الذي دفعه للرحيل من سوريا


يتصدر الفنان باسل خياط غلاف مجلة فوغ العربية للرجال لربيع وصيف 2023، وقد شارك الفنان الصورة عبر حسابه في انستغرام.

وقد ارفق الكوفر بتعليق:”الفنان السوري #باسل_خياط هو نجم غلاف عدد ربيع وصيف 2023 من #ڤوغ_العربية_للرجل! وفي أكثر حوار يتطرق لحياته الشخصية حتى الآن، يتحدث أحد أكثر النجوم شعبيةً في المنطقة وبطل مسلسل “الثمن” بصراحة عن مشواره اللامع الذي يمتد لعشرين عامًا. يقول: “أنا أطوّر من قدراتي بشكل مستمر، وأخزّن المعلومة، وأرتجل في معظم أعمالي. تكفيني رؤوس الأقلام”. وعلى صفحات هذا العدد أيضًا، نتعمق في تداعيات الذكاء الاصطناعي، ونشاهد سباق الهجن، أحد أقدم السباقات على وجه الأرض، في كأس العلا للهجن وعبر فريق “سويز بيتز” المشارك، كما نستعرض أجمل أزياء الموسم المفعمة بالحيوية بمساعدة لاعب الغولف السعودي فيصل سلهب.

يقول الفنان السوري باسل خياط، خلال حديثه مع المجلة: لا زلت حين أغمض عيني أرى حي الديوانية الجميل. يومًا ما، سأكتب قصة عن هذا المكان، وسأقدمها في فيلم أقف فيه خلف الكاميرات”. وهذا الشهر، يقدم لنا خياط لمحة نادرة عن حياته تحت الأضواء، وحبه لعائلته، وحنينه لوطنه الذي ضربه زلزال مدمر مؤخرًا.

ويستذكر الظروف التي دفعته للرحيل عن سوريا منذ عشر سنوات قائلاً: “لم أعد أحتمل وقوفي أمام الكاميرا ولا يمكنني شرح ذلك. خارت قواي، أنا الذي كنت بأمس الحاجة إلى هذه القوة لأحمي ابني شمس وعائلتي”.