مسلسل “دوار شمالي” خارج العرض الرمضاني والشركة المنتجة تكشف حقيقة رفضه في سوريا


قررت قناة أبوظبي تأجيل عرض مسلسل “دوار شمالي” كتابة حازم سليمان، وإخراج عامر فهد الى خارج الموسم الرمضاني الحالي، على ان يعرض ما بعد رمضان. وحتى الساعة لم تصدر شركة I SEE MEDIA المنتجة للعمل أي بيان توضيحي، رغم نشرها قبل أسبوعين بياناً أوّل أكدت فيه أن العمل يتعرض لمحاولات تشويه وتحريف.

وكانت قد أوضحت شركة “آي سي ميديا” المنتجة لمسلسل دوار شمالي والمقرر عرضه في رمضان المقبل، أن النص لم يرفض من قبل الجهات المعنية في سورية إنما تم منح الموافقة عليه مقابل شروط.
وأضاف مصدر من الشركة أن وزارة الإعلام السورية اشترطت إجراء بعض التعديلات الجذرية على بعض الأحداث، لافتاً إلى أنه تم الأخذ بالشروط، وذلك سعيا لتقديم النص للجمهور في النهاية.
وأكد المصدر أن النص حصل على الموافقة في كل من الإمارات ولبنان نافياً أن يكون خيار التصوير في لبنان عائداً لما أشيع أنه رفض النص من قبل وزارة الإعلام السورية.
وأشار إلى أن التصوير في لبنان كان اختيار الشركة المنتجة، لتخطي مشكلة البنية التحتية والخدمات والكهرباء في سوريا، والتي تعد من الإشكاليات الكبيرة التي تواجه شركات الإنتاج السورية
يذكر أن مسلسل “دوار شمالي- مسار إجباري”، من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد وإنتاج إياد الخزوز، ويشارك في العمل كل من الفنانين عبد المنعم عمايري، أمل بوشوشة، أنس طيارة، أحمد الأحمد، كارمن لبس، طارق مرعشلي