“مجموعة MBC” تمدد اتفاقية الترخيص مع NBCUniversal لاستقدام المزيد من إنتاجات Universal Pictures و DreamWorks Animation إلى المشاهدين في منقطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


أعلنت “مجموعة MBC” عن تمديد اتفاقية الترخيص مع شركة NBCUniversal العالمية بهدف الاستمرار في تقديم نخبة أفلام هوليوود من إنتاج Universal Pictures و DreamWorks Animation إلى المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يأتي هذا التمديد في اتفاقية الترخيص ليعكس تواصل التعاون بين الجهتين على مدى السنوات القادمة في استمرارٍ لعلاقة استراتيجية يزيد عمرها عن 20 عاماً جمعت بين “مجموعة MBC” وشركة NBCUniversal التي تتخذ من منهاتن – نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية مقراً رئيسياً لها.

من جانبه علّق سام بارنيت ، الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC على تمديد الاتفاقية بقوله: “نحن سعداء لتمديد اتفاقية الترخيص والتعاون مع NBCUniversal، إذ يتيح لنا ذلك الاستمرار باستقدام أفضل أفلام هوليوود وعرضها على مشاهدينا في المنطقة”. وأضاف بارنيت: “إضافةً إلى ما يوفّره هذا التعاون من إمكانية توسيع نطاق وصول محتوى NBCUniversal، يتيح لنا ذلك أيضاً العمل معاً على تقديم مروحة واسعة من الأفلام تناسب مختلف أذواق المشاهدين. بموازاة ذلك، سيكون في مقدورنا وضع نخبة من أفلام الدراما والأكشن وسواها في متناول مختلف الشرائح من المشاهدين على امتداد المنطقة، ناهيك عن مجموعة من أبرز أعمال الأنيميشن الجديرة بالمشاهدة من قِبل جميع أفراد العائلة”.

من جهتها قالت بليندا مينينديز ، الرئيس التنفيذي للإيرادات في NBCUniversal Global Distribution: “يسعدنا أن نمدد علاقتنا الطويلة مع مجموعة MBC من خلال اتفاقية الترخيص الجديدة هذه”. وأضافت مينينديز : “كثمرةٍ لهذه الاتفاقية، يمكن القول أن مجموعة MBC حجزت لجمهورها في الأوسط وشمال أفريقيا مقاعد في الصف الأول لمشاهدة نخبة من أشهر أفلام NBCUniversal وأكثرها رواجاً في شباك التذاكر على مدى العديد من السنوات القادمة..فمن أفلام الأنيميشن إلى أفلام الأكشن المليئة بالتشويق، سيجد كل فرد من أفراد العائلة ما يمكن له الاستمتاع بمشاهدته! “
جدير بالذكر أن تجديد اتفاقية الترخيص بين “مجموعة MBC” و NBCUniversalقد أثمرت عن حيازة الاولى على حقوق عرض مروحة من الأعمال التي تحمل توقيع Universal Pictures و DreamWorks Animation وذلك عبر قناة MBC2 المتخصصة بعرض المحتوى السينمائي الناطق بالانكليزية لنخبة من أبرز الانتاجات العالمية، في عموم منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.
يتضمن ذلك عروضاً أولى لأبرز أفلام شباك التذاكر وأكثرها رواجاً على قناة تلفزيونية مجانية، بعض تلك الأفلام هي: “F9: The Fast Saga” و “The Boss Baby: Family Business” و “The Croods: A New Age” و “The Invisible Man”. كما تتضمن الاتفاقية حقوق عرض أفلام ذات عدة أجزاء على غرار “Bourne” و “Despicable Me” و “Jurassic Park” و “The Mummy”.

في السياق نفسه، تتيح الاتفاقية لمنصة “شاهد” المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC”عرض أعمالٍ ذات طابع عائلي لأفلام شهيرة، منها ما هو متعدد الأجزاء على غرار”Shrek” و”Shrek 2″ و”Trolls” و “The Secret Life of Pets” و”Minions” و”Dr. Seuss” و”The Lorax” و” Shark Tale”.

نبذة عن NBCUniversal Global Distribution

NBCUniversal Global Distribution مسؤولة عن ترخيص وتوزيع منتجات NBCUniversal لجميع أنماط المنابر التلفزيونية ومنصات الوسائط الجديدة في الولايات المتحدة وكندا وكذلك في أكثر من 200 منطقة حول العالم. تتضمن محفظة محتويات NBCUniversal مكتبة واسعة ومتنوعة تضم أكثر من 6500 فيلم روائي طويل و170.000 حلقة تلفزيونية، بما في ذلك أحدث الإنتاجات الحالية وكذلك الكلاسيكية، إلى برامج الواقع، والأطفال، والرياضة، والأخبار ، والبرامج الطويلة والقصيرة المنتجة من قبل:
Universal Pictures, Focus Features, Universal Television, UCP, Universal International Studios, Sky Studios, NBC Late Night properties, DreamWorks Animation, Telemundo, وغيره.. إلى جانب المحتوى المنتج محلياً من مناطق مختلفة حول العالم.
تنضوي Global Distributionتحت Comcast NBCUniversal

نبذة عن “مجموعة MBC”

تأسّست “مجموعة MBC” عام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، تبوّأت “مجموعة MBC” مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في الرياض، المملكة العربية السعودية ، تضم “مجموعة MBC” اليوم أكثر من17 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)؛ و MBC MAX&MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)؛ وMBC3 (قناة مخصصة لأطـفال وتضم مزيجاً من البرامج العالمية والإنتاجات المحلية)؛ و MBC4(للعائلة العربية والمرأة العربية في قلبها)؛ وMBC5 قناة الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي؛ وMBC ACTION (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)؛ وMBC VARIETY (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)؛ وMBC دراما (دراما عربية وكذلك هندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)؛ وDRAMA MBC+(قناة مشفرة)؛ وMBC PERSIA (قناة الترفيه العائلي باللغة الفارسية)؛ و”وناسة” (قناةالأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)؛ وMBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)؛ وMBC مصر2 (قناة الترفيه العائلي للأسرة المصرية)؛ و MBC BOLLYWOOD(أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)؛ وMBC USA (قناة على “Dish Network” موجّهة للجمهور العربي المتواجد في الولايات المتّحدة الأميركية، وهي مخصصة لعرض مروحة واسعة من المحتوى النوعي العائد لأبرز قنوات MBC، من أفلام ومسلسلات وبرامج)؛ وMBC العراق (قناة الترفيه للعائلة العراقية بجميع أفرادها)؛ إضافة إلى MBC STUDIOS (لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية وتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد المشارب والألوان)؛ ومحطتـيْن إذاعيتيْن هما:MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما FM (لأنجح الاغاني العربية الحديثة). أضف إلى ذلك “شاهد” المنضوي تحت مظلة ” مجموعة MBC”، منصته للفيديو حسب الطلب، التي تُعد منصة البث العربي الرائدة عالمياً وموطن الإنتاجات الأصلية العربية النوعية بمواصفات ترقى إلى العالمية، إذ تندرج تحتها “اعمال شاهد الأصلية” و”عروض شاهد الأولى”، ناهيك عن طيف واسع من الأفلام، إلى جانب بث مباشر لمجموعة من القنوات التلفزيونية العربية الأكثر مشاهدة.