محامي الفتاة الفرنسية المُغتصبة يعلق بعد الحكم على سعد لمجرد “ما حدث هو رسالة أمل لكل النساء”


حكمت محكمة الجنايات في فرنسا على المغني المغربي سعد لمجرد بالسجن لمدة 6 سنوات بتهمة اغتصاب امرأة فرنسية في ديسمبر 201، كما منحته مهلة 10 أيام للاستئناف.
وأعرب محامي الضحية عن فرحته بالحكم، واعتبره رسالة أمل للنساء اللاتي يعانين من العنف الجنسي، حيث قال لمصدر إعلامي: “لقد كانت معركة طويلة بالنسبة لـ لورا التي حكمت القضية لصالحها وثبت أنها كانت ضحية اغتصاب”، مضيفا “انتهت الحقيقة بالسطوع أمام الملأ رغم المراوغات التي قام بها سعد لمجرد”.

ورأى محامي لورا: “أريد أن أضيف أن ما حدث رسالة أمل لكل النساء اللاتي هن ضحايا العنف الجنسي أنه لا يجب عليهن الاستسلام في هذه المعركة رغب صعوبتها، فكما شاهدنا هنالك الكثير من المراوغات إلا أن لورا بقيت صلبة رغم ذلك”.

تابع “لورا اليوم هي بحاجة إلى الراحة بطبيعة الحال، وأنا سعيد جدا لها لأنه ثبت أنها ضحية ولأنها كانت على حق وثبات طيلة ست سنوات، الحكم كان رائعا فالقضاء قام بواجبه على أتم وجه وهذا يسعدنا كثيرا.

وكانت الضحية قد اتهمت لمجرد بالاعتداء عليها في غرفة فندق في باريس، وقد انتشرت القضية على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى جدل كبير حول مدى صحة الاتهامات والحقائق التي تحيط بها.

و لم يصدر أي تعليق رسمي بعد من طرف لمجرد أو ممثليه حول الحكم.

المصدر le12.ma