فيديو- الفائزون بجوائز حفل JOY AWARDS 2023.. واميتاب باتشان ينال جائزة الإنجاز مدى الحياة


حرص العديد من النجوم في الوطن العربي والعالم على حضور حفل JOY AWARDS، الذي انتهى منذ قليل، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتم توزيع الجوائز على النجوم في معظم مجالات الفن والرياضة لعام 2022.

قائمة جوائز حفل JOY AWARDS
جائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات
فاز الممثل السعودي إبراهيم الحجاج بجائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات الدرامية عن مسلسل منهو ولدنا؟ بحفل JOY AWARDS، وقدمتها الفنانة التونسية هند صبري، ونافس على تلك الجائزة كل من الفنان أحمد مكي عن مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، باسل الخياط عن مسلسل منعطف خطر، قصي خولي عن مسلسل الوسم الموسم الثاني.

جائزة أفضل وجه صاعد عن فئة المسلسلات 

قدمت الفنانة ماجي بو غصن وظافر العابدين جائزة أفضل وجه صاعد جديد عن فئة المسلسلات، وفازت بها الفنانة السعودية هيلدا ياسين عن مسلسل بنات الثانوي، والمنافسة بين: الفنانة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، مديحة أحمد عن مسلسل بنات الثانوي، نور النبوي عن مسلسل راجعين يا هوى.

جائزة صناع الترفيه الفخرية 

تمنح جائزة صناع الترفيه الفخرية كتقدير لشخصيات معترف بتاريخهم في صناعة الترفيه وسلمها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي إلى كل من: الفنان أحمد حلمي ومنى زكي، وراشد الماجد، ميل جيبسون، محمد منير، حياة الفهد وسعاد عبد الله، سالم الهندي، نوال الكويتية، إستيرا أسيبو. 

جائزة شخصية العام 

ذهبت جائزة شخصية العام للممثلة الكولومبية الأمريكية صوفيا فيرغارا.

أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات 

قدم الفنان السوري جمال سليمان جائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات في حفل JOY AWARDS، وفازت بها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن مسلسل صالون زهرة الموسم الثاني، ونافس على تلك الجائزة كل من: الفنانة إلهام علي عن مسلسل سندس، الفنانة هدى حسين عن مسلسل من شارع الهرم إلى، الفنانة هند صبري عن مسلسل البحث عن علا.

أفضل رياضية 

قدمت جورجينا رودريجز جائزة أفضل رياضية لعام 2022، وفازت بها اللاعبة مريم صالح بن لادن، ونافس على تلك الجائزة بسنت حميدة، ويارا الحقباني مع مريم صالح بن لادن.

أفضل رياضي 

فاز اللاعب أشرف حكيمي بجائزة أفضل رياضي لعام 2022، وصعدت والدته على المسرح وسلّمها له المستشار تركي آل الشيخ، كما قدم الجائزة اللاعب كريستيانو رونالدو، ونافس على تلك الجائزة اللاعب سالم الدوسري ويزيد الراجحي.

أفضل ممثل عن فئة السينما 

قدمت الفنانة ياسمين صبري جائزة أفضل ممثل عن فئة السينما، ونافس في تلك الجائزة كل من الفنان أحمد حلمي عن فيلم واحد تاني، الفنان أحمد عز عن فيلم كيرة والجن، الفنان تيم حسن عن فيلم الهيبة، الفنان كريم عبد العزيز عن فيلم كيرة والجن، وذهبت للفنان أحمد عز.

أفضل ممثلة عن فئة السينما 

فازت الفنانة التونسية هند صبري بجائزة أفضل ممثلة عن فئة السينما، وسلّمها لها الفنانة محمد هنيدي، والمرشحات لجائزة أفضل ممثلة عن فئة السينما هن: الفنانة أسماء أبو اليزيد عن فيلم قمر 14، الفنانة منى زكي عن فيلم العنكبوت، الفنانة منة شلبي عن فيلم من أجل زيكو، الفنانة هند صبري عن فيلم كيرة والجن. 

جائزة الإنجاز مدى الحياة 

حصل الفنان الهندي أميتاب باتشان والمخرج الأمريكي مايكل باي على جائزة الإنجاز مدى الحياة في حفل JOY AWARDS، وسلّمها لهما المستشار تركي آل الشيخ على مسرح أبو بكر الشدي. 

جائزة أفضل فيلم 

قدم الفنان ميل جيبسون جائزة أفضل فيلم، وفاز فيلم كيرة والجن بتلك الجائزة، وتسلمها المخرج مروان حامد، ونافس بتلك الجائزة كل من: فيلم من أجل زيكو، فيلم كيرة والجن، فيلم الهيبة، فيلم واحد تاني.

جائزة صناع الترفيه الماسية

ذهبت جائزة صناع الترفيه الماسية للشيخ وليد الإبراهيم صاحب مجموعة mbc، وقدمها المستشار تركي آل الشيخ له.

جائزة أفضل مؤثر 

فاز الإعلامي الشيف أحمد الشقيري بجائزة أفضل مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن اعتذر لتصويره عمل ينافس موسم دراما رمضان 2023، ونافس على تلك الجائزة كل من: الشيف أحمد الزامل، الدحيح، مساعد الفوزان. 

أفضل مؤثرة 

حصلت البلوجر عبير الصغير على جائزة أفضل مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسلمتها لها الفنانة الكولومبية صوفيا فيرغارا، واقتنصت الجائزة من كل من الدكتورة سلامة محمد، مها جعفر.

أفضل فنان عن فئة الموسيقى 

قدمت الفنانة السعودية إلهام علي جائزة أفضل فنان عن فئة الموسيقى، وفاز بها عبد المجيد عبد الله، وتنافس بها كل من الفنان راشد الماجد، الفنان عبد المجيد عبد الله، الفنان عمرو دياب، الفنان ماجد المهندس، وقال عبد المجيد عبد الله: أنا سعيد جدًا بهذه اللمة الحلوة اللي بشوف فيها كل الفنانين العرب وغير العرب في الرياض بلدنا الحبيبة وشكرا لكم ومعالي المستشار تركي آل الشيخ فخور وسعيد بهذه الجائزة.

أفضل فنان جديد عن فئة الموسيقى 

المرشحون عن جائزة أفضل وجه جديد صاعد عن فئة الموسيقى لعام 2022 في حفل JOY AWARDS، هم: جوري قطان، سيلاوي، عزيز مامي، متعب الشعلان، وفازت الفنانة جوري قطان بالجائزة، وسلّمها لها الفنان اللبناني راغب علامة.

جائزة أفضل مطربة 

تنافست العديد من الفنانات في الوطن العربي على جائزة أفضل مطربة لعام 2022، منهن: الفنانة السورية أصالة، الفنانة اللبنانية إليسا، الفنانة المصرية أنغام، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وفازت بها الفنانة المصرية أنغام.

جائزة أفضل أغنية 

قدم الفنان محمد فراج وزوجته الفنانة بسنت شوقي جائزة أفضل أغنية لعام 2022، ونافس على تلك الجائزة: أغنية البخت لمطرب الراب ويجز، أغنية شكرًا للفنانة السورية أصالة، أغنية صح صح للفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أغنية من أول دقيقة للمطربة اللبنانية إليسا والفنان المغربي سعد لمجرد، وفازت الفنانة أصالة بتلك الجائزة.

جائزة أفضل مسلسل 

تنافس على جائزة أفضل مسلسل لعام 2022 مسلسل صالون زهرة الموسم الثاني، مسلسل من شارع الهرم إلى، مسلسل منعطف خطر، مسلسل منهو ولدنا؟، وقدم الجائزة الفنان حسن الرداد في حفل JOY AWARDS، وسلّم الجائزة للمنتج صادق الصباح والمخرج جو بوعيد عن مسلسل صالون زهرة الموسم الثاني.  

وتخلل الحفل عرض فيديو للراحلين بعام 2022 تقديراً لاعمالهم وتحية خاصة

وفي ختام الحفل صعد المستشار تركي آل الشيخ والقى كلمة مؤثرة:


Beirutcom.net