كيف تستعيدين رشاقتك بعد العطلة


ليس من السهل استعادة لياقتك، بعد سلسلة من وجبات العطلات الغنية جداً بالسكريات والدهون.. غالباً ما تكون زيادة الكيلوغرامات في الجسم مزعجة ومحبطة.. وفوق كل شيء، الكبِد هو الذي يتأثر، ويتفاقم الإرهاق الجسدي من خلال الشعور بالثقل أو الفائض في الجسم.
لكن بفضل بعض العلاجات، يمكنك بسرعة محو آثار العطلة.. إليكِ نصائح اختصاصية العلاج بالطبيعة، ستيفاني تيتار، في الآتي:

– إكليل الجبل

إكليل الجبل، نبات لذيذ المذاق، يمكن تناوله في شكل شاي أعشاب.. علاج صغير لمدة أسبوع أو عشرة أيام، سوف يعيدك إلى ما كنتِ عليه بلطف.

– الفجل الأسود

الفجل الأسود المتوفر أيضاً في شكل كبسولات، يعيد الكبِد إلى الشكل السابق.. كوني حذرة؛ فهو قوي جداً؛ لذا لا يُنصح به للأمعاء الهشة أو الحساسة.
يمكنك إجراء علاج: تباع الكبسولات عموماً بالعدد 10 أو 20، وهو ما يتوافق مع مدّة العلاج.

– العرقيص (ديسموديوم)

يؤدي العرقيص نفس وظائف إدرار البول والتطهير، مثل: الخرشوف أو الفجل الأسود، بينما يكون أكثر اعتدالاً، وبالتالي تتحمله الأمعاء الهشة بشكل أفضل.. هنا أيضاً، من الممكن إجراء علاج: مثل الفجل الأسود، تباع الكبسولات عموماً بالعدد 10 أو 20.

– الشمندر

يُعتبر عصير الشمندر وحده منظفاً قوياً للجسم، ولكنه قد يكون أيضاً “قاسياً” على الجسم.. ولكن بمجرد خلط الجزر والتفاح معه، ستحصلين على مزيج لطيف، يمكنك شربه كل يوم للاستمتاع وتنظيف الجسم.

– الخرشوف

الخرشوف مطهّر قوي للكبِد.. يمكن العثور عليه في شكل كبسولات، بمفرده أو مختلطاً مع نباتات أخرى.. كوني حذرة؛ لأنه لا يُنصح به للأمعاء الحساسة.

– الزنجبيل

يُستخدم الزنجبيل في شاي الأعشاب، ويمكنه التغلب على كل مشاعر الغثيان أو الانزعاج، والعودة إلى الرشاقة في أيّ وقت من الأوقات.

– شوك الحليب

يعيد شوك الحليب الجسم بلطف.. يمكن استخدامه بمفرده كعلاج، أو ممزوجاً بالعرقيص.. 10 إلى 20 يوماً كافية لتطهير الجسم.

– زيت النعناع

بضع قطرات من التدليك بزيت النعناع العطري على مؤخرة العنق والصدغين، ويختفي الصداع الناتج عن السهر أو كثرة المأكل.. انتبهي، يجب استخدام الزيت العطري بحذر وبشحِّ؛ لأنه يمكن أن يحرق الجلد إذا لم يَعرف المرء كيفية استخدامه.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

المصدر: topsante.com