يارا تهنئ البحرين بمناسبة اليوم الوطني الـ 51


هنأت الفنانة اللبنانية يارا مملكة البحرين وشعبها بمناسبة اليوم الوطني الـ 51 عبر حسابها في السوشيال ميديا وانتشر هاشتاغ “اليوم الوطني البحريني” على تويتر بكشل كثيف، وكتبت يارا:” كلّ عام #البحرين وشعبها وكلّ اللي فيها بألف خير ياااا رب”.

تحتفل مملكة البحرين هذا العام 2022 بالعيد الوطني البحريني الخمسين، في يومي 16 و17 من شهر ديسمبر (كانون الأول) الموافقين يوم الخميس ويوم الجمعة المقبلين، حيث تتزين سماء مملكة البحرين باللونين الأحمر والأبيض؛ اللونين المكونين لعلم البحرين في هذين اليومين التاريخيين لدى الشعب البحريني.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الذكرى تمثل مناسبة وطنية لدى أبناء الشعب البحريني كافة. والعيد الوطني البحريني عطلة رسمية في جميع أنحاء مملكة البحرين على المستويين الحكومي والخاص.

وبذكر العيد الوطني البحريني يُذكر حَدثان بارزان في تاريخ مملكة البحرين، وهما؛ عيد استقلال البلاد، وعيد الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش.

ارتباط العيد الوطني البحريني بذكرى استقلال البحرين

 إن تاريخ العيد الوطني البحريني مرتبط أو قل يذكر بحدث تاريخي كبير بالنسبة لمملكة البحرين، حيث أُعلن استقلال البحرين في 15 أغسطس (آب) عام 1971م بعد إلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا، وأُعلن بعد ذلك يوم 16 ديسمبر (كانون الأول) بوصفه العيد الوطني البحريني، وأما عن تمديد احتفالات العيد الوطني البحريني لتشمل كذلك يوم 17 ديسمبر (كانون الأول)؛ ليكون العيد الوطني البحريني يومين وليس يومًا واحدًا، فإنما يرجع ذلك إلى ما أمر به الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999م من جعل الاحتفال بالعيد الوطني البحريني يومي 16 و17 ديسمبر (كانون الأول)، ولكن على كل حال فإنه عادة ما تستمرّ الاحتفالات بالعيد الوطني البحريني طوال شهر ديسمبر (كانون الأول) من كلّ عام، وذلك طبعًا بطريقة شعبية غير رسمية.