نادية الجندي: إيقاف عرض فيلم خمسة باب مع عادل امام كان “بفعل فاعل”.. وتكشف سبب عدم تجسيد حياة الراحلة تحيّة كاريوكا


أطلّت نادية الجندي بالأمس في حلقة مميزة ضمن برنامج كلام الناس الذي تقدمه ياسمين عز على شاشة MBC مصر وتكلمت في عدة مواضيع حول مسيرتها الفنية التي وصفتها بالصعبة قائلة إنها “حفرت في الصخر عشان أوصل”. ولكنها في المقابل تعشق مهنتها كممثلة ومهما تعبت فيها تبقى سعيدة، كما تكلمت عن إصرارها على أداء بعض الأدوار الصعبة التي تسبّبت لها بأضرار جسدية، كما حصل لها في فيلم “اغتيال” الذي كسرت فيه كتفها ولكنها تابعت التصوير رغم إصابتها.

وفي نفس إطار الحديث عن مسيرتها، كشفت نادية الجندي أن إيقاف عرض فيلمها مع عادل إمام بعنوان “خمسة باب” لم يحصل بسبب الحسد، إنما حصل بفعل فاعل وكان عملاً كيديّاً حتى يُمنع عرض الفيلم بعد انطلاقه بأيام وتسجيله نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر. وكل هذا بسبب غيرة البعض من اجتماع نادية الجندي وعادل إمام بالإضافة إلى الراحل فؤاد المهندس في عمل واحد. طبعاً لم يكن إيقاف عرض الفيلم سهلاً عليها فتعبت نفسياً واتخذت القرار بالتوقف عن التمثيل،

 ولكن بعد ذلك أقنعها المخرج أشرف فهمي، الذي جاء لها بفيلم الخادمة من إخراجه وإنتاجه، وقصة نجيب محفوظ، وطلب منه التراجع عن قرارها قائلاً لها:” أنتي مش فنانة فيلم واحد . انتي افلام.. انتي تاريخ ما تخليش حدث زي دا يأثر على مسيرتك”. ما حفّزها على التصوير من جديد ونجح الفيلم بشكل ساحق.

أما عن سبب عدم تجسيد حياة الراحلة تحيّة كاريوكا، كشفت نادية الجندي تفاصيل القصة قائلة إن تحيّة كاريوكا طلبت منها تجسيد قصة حياتها في عمل بعدما شاهدتها تجسد دور “ناهد رشاد”، وكانت لها عدة جلسات معها وسجلت كل أحاديثها، لكن الورثة تدخلوا بعد ذلك وفشل تنفيذ العمل.

أما عن دور سكينة الذي رفضته قالت أنها لم تكن تريد أن تجسد مثل هذا الدور في الدراما والتلفزيون خوفاً من أن يؤثر على شعبيتها، مؤكّدة أن سميّة الخشّاب أدّته بشكل رائع.