إليسا تحتفي باليوم العالمي للمرأة :”وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط”


احتفلت الفنانة اللبنانية اليسا ، باليوم العالمي للمرأة وغردت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : ” المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة، هي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهيي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد، وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل إمرأة تاخد محلها بجرأة وثقة.. كل عام والمرأة بخير .. ‏⁧‫#يومالمراهالعالمي‬⁩ “.

اليوم العالمي للمرأة هو الوقت المناسب للاعتراف بإنجازات المرأة وجدارتها وتميزها، وفي كل عام يحل يوم الثامن من مارس؛ لتنطلق احتفالية كبرى في مختلف دول العالم، وهذا الحدث الذي يمتد بجذوره لقرون طويلة من الكفاح والجهد من قبل الحركات النسوية العالمية حتى اعترفت الأمم المتحدة بالمرأة وحقوقها واستحقاقاتها.

ومنذ أكثر من قرن من الزمان، والناس في كل أنحاء العالم يحتفلون بيوم خاص بالمرأة وهو “اليوم العالمي للمراة”، في الثامن من مارس/آذار من كل عام، والذي يصادف ذكرى حراك عمالي ومسيرة احتجاجية خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات. ودفع ذلك الحزب الاشتراكي الأمريكي، في العام التالي، لإعلان هذا اليوم كأول يوم وطني للمرأة، ويصبح بعدها حدثا سنويا تعترف به الأمم المتحدة.