عمرو دياب بالمركز الثالث بقائمة اغنى 10 فنانين عرب


احتل الفنان المصري عمرو دياب المركز الثالث في قائمة أغنى 10 فنانين عرب بثروة تقدر بحوالي ٤٥ مليون دولار. وهو من اكثر الفنانين العرب الذي واكب عصره وتصدر على القمة، وقد اندرج اسمه بقائمة أغنى أثرياء العرب، ووصلت ثروته في عام 2020 إلى 45 مليون دولار، وذلك من خلال بيع أكثر من 50 ألبوماً خلال مشواره الفني الذي بدأه في عام 1983، كما ترجمت أغانيه إلى لغات عدة  أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية كما تميز «دياب» بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.

وحصد «دياب» خلال مشواره الفني العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، مِنها «وورلد ميوزك أورد» 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وهو أول مطرب عربي يدخل موسوعة غينيس كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات  والمرتبة الأولى لأكثر الفنانين العرب استماعًا حول العالم.

قدم عمرو دياب العديد من الحملات الإعلانية على مدار مشواره الفني، سفن أب، بيبسي، هيد اند شولدرز، اورانج مصر، فودافون، ويسترن يونيون.

 التعاون بين عمرو دياب وشركة بيبسي يمتد لأكثر من 30 سنة، بدأت في عام 1988 بإعلان سفن أب وانتقلت إلى بيبسي، لتستمر حتى الآن في عدة حملات إعلانية على مدار السنوات