تعرفي على قدرة الليمون والحامض في الريجيم


لِلميون الحامض فوائد صحيّة عديدة، وقد أثبت قدرته على حرق وإذابة الدهون، وفيما يلي بعض من فوائده في الوصول للرشاقة والجسم الصحيّ الخالي من الدهون.
يخلّصُ الّليمون الحامض من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، والتي تسبّبُ ظهور الكرش، والأرداف، والأفخاذ الممتلئة والمترهّلة، ويساعد على التخلّصِ منها بسرعةٍ وفاعليّة وبطريقة آمنة، بعيداً عن الأضرار التي من يمكنُ أن تسبّبَها المستحضرات الكيماويّة باهظة الثمن، فهو مادّة غذائية متوافرة وزهيدة الثمن. يخلّص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي تكون سبباً في السمنة، والعديد من الأمراض الصحيّة الأخرى. يعمل على استرخاء الأعصاب، والشرايين، والأوعية الدمويّة.

يمكنُ شرب كوبٍ كبير من الماء المُضاف إليه الزنجبيل وعصير الّليمون ويُفضّلُ أن يتمّ تأخير وجبة الفطور لمدة 40 دقيقة؛ ليتسنّى للجسم الاستفادة من هذا المزيج، ويمكن أيضاً استخدام الّليمون في عمل مزيج آخر مكوّن من الكمون والّليمون، وذلك عن طريق إحضار ماء مضافٌ إليه الكمّون، وإضافة شرائحَ من الّليمون وترك هذا المشروب ليلة كاملة لينقع جيّداً، وشربه يوميّاً على الريق في الصباح الباكر
مشروب الخيار والّليمون لإذابة دهون البطن:
  هذا المشروب يساعد في تنزيل 4 كيلو من وزن الجسم وتقليل محيط الخصر إلى 10 سم، عن طريق شربه لمدة 4 أيام متواصلة.
الطريقة: نحتاج إلى ليمونة، وزنجبيل مبشور، وأوراق النعناع الطازجة، وحبّة خيار، وثمانية أكواب، ونصف كوب من المياه العذبة.
التحضير: غسل الّليمون جيّداً، وتقطيعه إلى نصفينن وإزالة البذور منها. تقسيم الليمون إلى شرائحَ رقيقة ورفيعة دونَ تقشيره، ووضعه في الماء لمدة 5 ساعات . تقشير الخيار وتقطيعه إلى شرائح، ثمّ إضافته إلى الماء. أخذ أوراق النعناع الطازجة وإضافتها إلى المياه. تقشير الزنجبيل وإضافته إلى الماء، ثمّ تحريك الخليط جيّداً، ووضعه في الثلاجة ليلةً كاملة، ويمكن شرب هذا المشروب يوميّاً عند الشعور بالعطش.

نصيحة: اختاري الليمون  الحامض ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت لم ينضج بعد، كما يتسم الليمون الأخضر بحموضته العالية وقلة وجود فيتامين (ج) به، و اختاري الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة لاحتوائه على عصير أكثر من الليمون ذي القشر السميك.

 

نصائح هامة لنجاح الدايت:

ابدا يومك بكوب ليمون دافئ على الريق و لا تأكل قبل نصف ساعه من شربك لكوب الليمون
حاول ان تجعل معظم غذائك من الخضروات و الفواكه الطازجة.
اشرب من كوبين الى 6 اكواب الليمون الحامض الدافئ في اليوم.
استعمل الليمون الحامض في كل اطباقك التي تحضرها.

 

اجعل الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي حاضرة مثل البرتقال و الكيوي الجريب فروت.

دعّم اكلك بالخضار التي تحوي فيتامين سي مثل البروكلي الفلفل و الثوم و الشمر.

اعتمد على الدهون المفيدة مثل تلك الموجودة في الاسماك المكسرات وزيت الزيتون.
حدد مواقيت اكلك في نفس الوقت.
اشرب كوبين ماء بقطرات ليمون حامض قبل الغذاء و العشاء.
قم بالتمارين من 3 الى 5 مرات في الاسبوع.
توقف عن الاكل قبل 5 ساعات من النوم.
ابتعد عن الملح و السكر.