عادل امام وشريهان وهيفا وهبي ونجوم الفن ينعون سمير غانم


نعى عدد من النجوم العرب، الفنان الكبير سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا اليوم، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 84 عاما.

وشارك الفنان عادل إمام جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي على موقع “إنستجرام” صورتين مجمعتين في إطار واحد، جمعتاه بالفنان الراحل سمير غانم، وعلق: “مع السلامة يا سمير .. مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني أويييي”.

ونشرت الفنانة اللبنانية هيفا وهبي صورة للنجم الراحل عبر تويتر، وعلقت: “فلترقد في سلام يا أسطورة، البقاء لله، رح نشتقلك كتير كتير”.

نعت الفنانة شريهان، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، الفنان الكبير سمير غانم، الذي غادر عالمنا مساء اليوم الخميس 20 مايو، بعد صراع قصير مع المرض.

وكتبت شريهان (“إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. فلتصبر ولتحتسب). تغمد الله الحبيب الغالي سمير غانم بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وأسرته الكريمة الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، كتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي: “وداعا صانع البهجة سمير غانم”.

بينما كتبت الفنانة السورية أمل عرفة عبر تويتر: “البقاء لله سمير غانم في ذمة الله، عزائي لعائلته ومحبيه في مصر والوطن العربي وأنا واحدة منهم”.

كما كتبت الفنانة السورية كندة علوش عبر تويتر: “وداعا حبيب الملايين الأسطورة صانع البهجة، وداعا للنجم الذي لا يشبه أي نجم، الكبير الذي أضحك الملايين وأمتعهم على مدى 60 عاما، ستبقى صورتك وإفيهاتك ومسرحياتك وفوازيرك محفورة في وجداننا وستخلد مع أيقونات الفن، عزائي لدينا وإيمي وحسن ورامي”.

وكتبت الفنانة التونسية هند صبري عبر تويتر: “تشعر دائما أنه فرد من العائلة وهو من أكثر من كانوا يضحكوننا ويخرجونا من أي حالة نفسية بمجرد مشاهدة أي مشهد له، رحم الله النجم سمير غانم”.

ونشرت إسعاد صورة للراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلقت عليها قائلة: “وداعًا يا صاحب الفضل، يا رفيق الرحلة، يا شقيق الروح، يا أطيب وأحن خلق الله،  ياضحكة مصر وطيابة قلبها، يابو نفس نقية وراضية، وداعًا يا الغالي بالقوي، السلام أمانة يا حبيبي وإلى الملتقى”.

ونشرت حنان ترك، صورة للراحل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت على الصورة قائلة: “البقاء لله.. ربنا يصبر قلبكم.. اللهم قِهِ عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم انزل نورا من نورك عليه اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته”.

وتابعت:” اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ونشرت يسرا، صورة للراحل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت على الصورة قائلة: “صديقي وحبيبي وحبيب الكل وجع القلب على فراقك مايتوصفش.. كنت قيمة وقامة فنية لن تعوض.. رسمت الضحكة على وشوش الملايين يا سمورة وغيابك واجع قلوبنا كلنا”.

وتابعت يسرا: “إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يصبرنا جميعا على فراقك يا حبيبي ويصبر دنيا وإيمي ويشفي دلال قادر يا كريم”.

ونشرت منى زكي، صورة للراحل سمير غانم، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت على الصورة قائلة: “بقلب ثقيل أودع أيقونة الدم الخفيف.. هيوحشني عظمة حضورك على المسرح والبهجة اللي رسمتها على وشوشنا على شاشات السينما والتليفزيون.. هتفضل دائمًا في قلوبنا.. هنفتكرك دائمًا بابتسامة هتوحشنا”.

وكتبت منة “يوم حزين جدا على كل المستويات انكل سمير العظيم والأستاذ والأسطورة الإنسانية والفنية التي لم و لن تتكرر.. عاجزة عن الكلام كل نفس ذائقة الموت اللهم ارحمه واغفر له وصبر أهله ومحبيه أسألكم الدعاء والفاتحة.. خالص العزاء للأسرة ولمحبيه”.

وكتب الفنان محمد هنيدي عبر “تويتر”: “البقاء لله وداعا سمورة.. ربنا يرحمك يا رب”.

ونشرت الفنانة حنان ترك صورة للفنان الراحل، عبر حسابها على موقع “إنستجرام”، وعلقت “البقاء لله.. ربنا يصبر قلبكم”، كما نشرت له عدد كبير من الأدعية.

ومن المقرر أن تشيع جنازة سمير غانم من مسجد المشير طنطاوي بعد صلاة الجمعة على أن يواري جثمانه الثرى داخل مقابر العائلة، وقررت أسرته الاكتفاء بتلقي العزاء بالمقابر في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.