جمال سليمان يرد على التشابه بين قصة مسلسله وقضية “الفيرمونت”


نفى الفنان السوري جمال سليمان في اتصال هاتفي مع الإعلاميين كريمة عوض وخيري رمضان ضمن برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدّمانه على قناة “القاهرة والناس”، أن يكون هناك أي تشابه بين قصة مسلسله “الطاووس”، المقرر عرضه في شهر رمضان، و”قضية الفيرمونت” التي شغلت الرأي العام .

وقال: “ما من تشابه بين المسلسل و”قضية الفيرمونت”، فالمسلسل لا يتحّدث عن قضية أو حادثة أو واقعة بعينها، بل يسلط الضوء على ظاهرة اجتماعية في المجتمع المصري والمجتمعات العربية والعالم كله، نقرأ أخبارها في الصحافة العالمية، ونشاهد الكثير من الأفلام عن التحرش والاغتصاب. هي ظاهرة كيف يشعر بعض الأشخاص لأسباب مختلفة بأن لهم الحق في تجاوز القانون والأعراف والقيم الإنسانية والاعتداء على امرأة، وخاصة في مجتمعاتنا العربية حيث تستفز هذه القضية الجميع”.

وأضاف: من قيمنا وأخلاقنا وعاداتنا وديننا، عندما يرى شخص سيدة أو فتاة ليلاً في الشارع، ويشعر بأنها بحاجة الى المساعدة فيساعدها، وعندما يحدث عكس ذلك فالمجتمع يستنفر، وكذلك وسائل الإعلام والسوشيال ميديا. والمسلسل أولى بعض الاهتمام لدور السوشيال ميديا السلبي والإيجابي في هذه القضية، والظواهر السلوكية المختلفة”.

مسلسل “الطاووس” من بطولة: جمال سليمان، وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، ورانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وهبة عبد الغني، ومها نصار، سيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة للمؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.