فيديو- ساندرا أوه توجه خطاب مؤثر بمسيرة لوقف الكراهية ضد الأميركيين الآسيويين


ألقت الممثلة الكندية ساندرا أوه خطابًا مؤثراً خلال مسيرة أقيمت في بيتسبرغ لوقف الكراهية ضد الأميركيين من أصول أسيوية ، ولمناقشة الزيادة الأخيرة في جرائم الكراهية ضدهم.

وقالت ساندرا أوه في مقطع فيديو لها انتشر عبر السوشيال ميديا “بالنسبة للكثيرين منا في مجتمعنا ، هذه هي المرة الأولى التي نتمكن فيها حتى من التعبير عن خوفنا وغضبنا ، وأنا حقًا ممتنة جدًا لكل من يرغب في الإستماع”.

وتابعت “الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أن الكثير في مجتمعنا خائف للغاية ، وأنا أفهم ذلك. وإحدى الطرق للتغلب على مخاوفنا هي التواصل مع مجتمعنا.”

وأضافت ساندرا “للجميع هنا … سأتحدى الجميع هنا ، إذا رأيت شيئًا ، هل ستساعدني؟ إذا رأيت إحدى أخواتنا وإخوتنا المحتاجين ، هل ستساعدنا؟” .

وتابعت “يجب أن نفهم ، كأميركيين آسيويين ، نحتاج فقط إلى مد أيدينا إلى أخواتنا وإخواننا ونقول ، ساعدوني وأنا هنا.”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع،  سلسلة من عمليات إطلاق النار شملت ثلاثة منتجعات صحية في منطقة أتلانتا وقتل ثمانية أشخاص في الهجمات ، ستة منهم من أصل آسيوي. خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء ، أعلنت الشرطة أن رجلاً يبلغ من العمر 21 عامًا قد تم اعتقاله واعترف به على الرغم من أنه ادعى أنه لم يكن لدوافع عنصرية.

وجاء إطلاق النار وسط تزايد معدلات العنف العنصري ضد الأمريكيين الآسيويين ، والتي تصاعدت بشكل كبير منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

و أصدرت منظمة Stop AAPI Hate ، التي تم إنشاؤها ردًا على زيادة جرائم الكراهية ضد آسيا وسط الوباء ، تقريرًا يفيد بأنها تلقت 3795 تقريرًا عن حوادث بين مارس 2020 وفبراير 2021.

كما قام مشاهير مثل ريهانا وفاريل ويليامز وأريانا غراندي وجو جوناس وميندي كالينج وليبرون جيمس وغيرهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب الحوادث ووفروا الموارد للأشخاص الذين يرغبون في المساعدة.

تحدث دانييل داي كيم أيضًا ضد ارتفاع جرائم الكراهية ضد الآسيويين في أمريكا ، وتناول القضية في جلسة استماع بالكونغرس يوم الخميس، والتي حث المشرعين فيها على دعم التشريعات التي تهدف إلى حماية أولئك الذين تستهدفهم أعمال الكراهية والإرهاب الداخلي.


Beirutcom.net