إعادة انتخاب الدكتور أبوغزاله رئيسًا لمجلس تحالف التنمية الحضرية المستدامة تحت مظلة الأمم المتحدة


نيويورك – أعاد تحالف التنمية الحضرية المستدامة، الذي يتخذ من نيويورك مقرًا له، بالإجماع انتخاب الدكتور طلال أبوغزاله رئيسًا لمجلسه الاستشاري رفيع المستوى.

ويتألف المجلس الاستشاري لتحالف التنمية الحضرية المستدامة من أشهر المهندسين المعماريين، ومخططي المدن، وخبراء التصميم، وخبراء التكنولوجيا، وصناع السياسات، والأكاديميين على مستوى العالم. ويلعب المجلس دورًا في توجيه أعمال تحالف التنمية الحضرية المستدامة على المستوى الاستراتيجي.

ويعد تحالف التنمية الحضرية المستدامة منظمة عالمية محترفة مخصصة لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة عبر تبادل المعرفة والخبرات ونشرهما.

ويعمل التحالف بالتعاون الوثيق مع وكالات الأمم المتحدة المعنية، بما في ذلك وعلى وجه الخصوص موئل الأمم المتحدة، وكذلك المدن والمراكز الحضرية من جميع أنحاء العالم.

ويعقد التحالف مؤتمرات صحفية، وندوات عبر الإنترنت، وورش عمل، وفعاليات أخرى تجمع خبراء الأمم المتحدة، وقادة المدن، وصناع السياسات، والجهات الفاعلة المختلفة، والخبراء المشاركين في التصميم والتخطيط الحضري وإصدار المنشورات. كما يسعى التحالف إلى النهوض بالتنمية الحضرية الذكية المستدامة عبر تطبيق التقنيات الرقمية الجديدة والناشئة.

وكان الدكتور أبوغزاله قد لعب دورًا هامًا في تأسيس تحالف التنمية الحضرية المستدامة في عام 2009، أثناء رئاسته لتحالف الأمم المتحدة العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية، الذي انطلق في عام 2006، تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة في ذلك الوقت، السيد بان كي مون.


Beirutcom.net