لماذا علّقت جليلة بهذه الطريقة على حكم حبس دنيا بطمة؟


استغلت الفنانة المغربية جليلة، منشورًا دوّنه أحد الحسابات الفنية المتتبعة للمشاهير، عبر موقع “إنستغرام”، تضمن الحكم الذي أصدرته محكمة استئناف مدينة مراكش في المغرب، والقاضي بحبس الفنانة دنيا بطمة، عامًا نافذًا، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم “عصابة حساب حمزة مون بيبي”، للتعليق على الحكم.

وكتبت جليلة من حسابها الرسمي في “إنستغرام”: “ربي كبير الظلم اللي تعرضناله كلنا ماكان هين دموعنا ودموع أمهاتنا ما كانت سهلة بالمرة.. دعوات المظلوم مو هينة عند رب العالمين أبدًا”.

 وأسدلت محكمة الاستئناف المغربية الستار على قضية حساب “عصابة حمزة مون بيبي”، وبعدما أدانت دنيا بطمة، بالحبس عامًا حبسًا نافذًا، حيث رفع هذا الحكم مدة حبس الفنانة المغربية بعد أن كانت 8 أشهر نافذة من جانب المحكمة الابتدائية في مراكش، والذي صدر أواخر يوليو من العام الماضي 2020، بزيادة أربعة أشهر أخرى.

ويأتي ذلك الحكم على خلفية التهم الموجهة إلى دنيا بطمة حيث تم اتهامها بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

وشمل قرار محكمة الاستئناف بمراكش أيضًا تأييد حبس ابتسام بطمة، شقيقة الفنانة المغربية، مدة عام، وهو ذات الحكم الذي صدر من المحكمة الابتدائية وهي في حالة اعتقال. وقضت محكمة الاستئناف أيضًا بتخفيض حبس مصممة الأزياء عائشة عياش التي تم ترحيلها من الإمارات العربية المتحدة بطلب من السلطات المغربية، من عام ونصف العام ليكون الحبس عامًا واحدًا فقط. وأيدت المحكمة الاستئنافية الحكم الصادر سلفًا من المحكمة الابتدائية بحق صوفيا الشكيري، وهي مالكة ومسيرة شركة، بحبسها 10 أشهر نافذة.


Beirutcom.net