سميرة سعيد تنعى الناقد المغربي نور الدين الصايل


نعت الديفا المغربية الفنانة سميرة سعيد الناقد والمخرج المغربي نور الدين الصايل، من خلال حسابها على موقع إنستغرام، معلقة على وفاته بكلمات تعكس صداقتهما بصورة كبيرة وتأثرها قائلة :”فقدت البارحة صديقا وأخا ورفيق رحلة من أنبل الأشخاص الذين عرفتهم طوال حياتى.. كان لى سندا كبيرا فى مواقف كتيرة قيمة وقامة مغربية وموسوعة ثقافية وفنية كبيرة.. رحمك الله رحمة واسعة نور الدين الصايل”.

وتوفي اليوم المخرج المغربي نور الدين الصايل،  متأثرا بفيروس كورونا وذلك حسب ما نشره  موقع القناة الثانية المغربية، التي أشارت إلى أن الراحل فارق الحياة بمستشفى الشيخ زايد بمدينة الدار البيضاء عن عمر يناهز 74 عاما. 

ويعد نور الدين صايل، من أشهر الإعلاميين والنقاد السينمائيين بالمغرب، ولد عام 1947 بمدينة طنجة، قام بتنشيط عدد من البرامج الإذاعية والتلفزية حول السينما في المجال الأدبي، ساهم الصايل، في كتابة سيناريو أفلام محمد عبد الرحمن التازي. 

وكانت الديفا سميرة سعيد، نعت مؤخرا شيخ الأغنية المغربية الفنان محمود الإدريسي، الذي توفي يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 72 عاما، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد دخول العناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، مؤكدة أنه أثرى الأغنية المغربية بأعماله وأنه من أنبل الفنانين وأكثرهم خلقا.