نشر في 05-08-2020 الساعة 12:14

طمأن البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش، جمهوره ومتابعيه على زوجته داليدا، التى أصيبت نتيجة انفجار المرفأ في بيروت، أمس الثلاثاء، مؤكدا أن جروحها توزعت بين جبينها وأنفها ويديها، مشيرا إلى وجود إصابات أكبر وأطفال مقطوعة أجزائها وناس عم تسبح فى دمائها.

وكتب عياش، عبر حسابه على تويتر: “أشكر كل من سأل عن داليدا دون استثناء، غمرتوني بمحبتكم واهتمامكم ان شاالله منوفيكم، جروحها توزعت بين جبينها وأنفها وايديها وارجيها، ولكن الحمد الله على كل شيء مصيبة وخسارة، غيرنا أكبر من شوية جروح، أطفال مقطوعة أجزائها وناس عم تسبح بدمها، صار بالنا بالمساعدة أكتر من حالنا”.

وأضاف عياش: “مشاهد ما كنا حابين ولادنا يشوفوها، الله يشفى كل جريح ويرحم كل اللى فارقونا، بدنا نعيش بسلام لأن تعبنا خلص”.

وأصيبت داليدا عياش، زوجة عياش، بإصابات بالغة في يديها وقدمها إثر الانفجار الضخم الذي شهده ميناء بيروت في لبنان، أمس الثلاثاء، وأسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وبمقطع فيديو يظهر من خلاله زوجة المطرب اللبناني رامى عياش، وهى داخل أحد المستشفيات لتلقى العلاج، ويظهر عليها جروح بالغة فى يديها وقدمها.

من ناحية أخرى، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء بلغ 100 وإن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أن الانفجار أدى إلى سقوط 3000 جريح.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.


أحدث تعديل 05-08-2020 الساعة 12:16