نشر في 02-08-2020 الساعة 14:15

فاطمة داوود – غرقت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات على الحفل الغنائي الذي بثّ عبر المحطات اللبنانية احتفاءً بذكرى تأسيس الجيش اللبناني، حيث فوجئ اللبنانيون بأغنية “يا بيروت” لماجدة الرومي محذوفًا منها جملة “إن الثورة تولد من رحم الأحزان”، فإعيد نشر المقطع الذي يظهر استبدال العبارة بكلمات “لا لا لا لا لا ” بعد كلمة “ان الثورة”.

وما لبث ان تصدرّ وسم #ان_الثورة_تولد_من_رحم_الاحزان التراند لكثرة التغريدات والتأويلات عن الجهة المسؤولة ليكشف لاحقاً ان قيادة الجيش اللبناني لم تطلب هذا الأمر، أو تفرضه على الجهة المنظمة او المنتجة.

وقد علم موقع بيروتكم ان محطة MTV ستصدر اليوم بياناً رسمياً توضح فيه كل اللغط الحاصل خصوصاً بعد توجيه اصابع الاتهام لها باستبدال العبارة، حيث ستحدد المهمات الموكلة لها في هذا العمل من الناحية الانتاجية وانجاز التقارير الخاصة بالجيش والاخراج الذي اوكل للمخرج كميل طانيوس والاعداد لفقرات الاعلامي طوني بارود اضافة الى التصوير والتنفيذ والبث دون اي تدخل بالبرنامج الفني تفصيلياً وسيشير البيان انه يحترم الجهة المنظمة وليس لديهم شك بوطنيتهما هي شركة ICE PRODUCTION S لصاحبيها فادي وشادي فياض التي بدورها ستبرر ما حصل!.

من ناحية ثانية إستنكرت “اليسا” حذف عبارة “إن الثورة تولد من رحم الاحزان” واستبدالها بـ ” لا لا لا لا لا لا….” خلال الحفل التكريمي  للمؤسسة العسكرية في الذكرى الـ75 على تأسيسها بعنوان “كرمالك يا وطن” ، معتبرة أن “مش الحق عا فريق العمل”.

وفي معلومات الـLBCI، فإنّ لا علاقة لقيادة الجيش بما حصل في إحتفال عيد الجيش لناحية ‏حذف عبارة “تُولد من رحم الأحزان” والجيش لم يتدخل ولم يطلب شيئاً من هذا القبيل.‏


أحدث تعديل 02-08-2020 الساعة 14:20