رجل الاعمال ايمن جمعة يبرز عالمياً في عالم التكنولوجيا لمواجهة كورونا


متابعة بيروتكم

في مقال مسهب نشره موقع californiaherald العالمي سلط فيه الضوء على عمالقة التكنولوجيا المقاومة للاوبئة لقيادة ثورة ضد فيروس كورونا، برز اسم رجل الاعمال اللبناني ايمن جمعة المتخصص في عالم الديجيتال ليكون بين قيادات كبيرة ساهمت من خلال المنصات الرقمية بشكل او بآخر في مواجهة ازمة كورونا قبل وقوعها.

لفت المقال الى ان بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت كان قد تنبأ منذ العام 2014 بتحول الحروب الى بيولوجية وظهور عدد من الفايروسات ستجتاح العالم وبذلك كان رؤيوياً بهذا التوقع للسيناريو الذي حدث عام 2020.

من ناحية أخرى ، تبدو خدمات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom وكأنها تم إنشاؤها خصيصًا لبيئة أعمال وبائية.

وقد تصدر الرئيس التنفيذي للشركة التي اطلقت تطبيق زوم Eric Yuan الذي اكد واقعاً ان هذا التطبيق صنع خصيصاً للحالات التي واجه فيها العالم فيروس كورونا فكان تطبيق زوم المنقذ الاول للاجتماعات والمؤتمرات عن بعد محققاً نجاحاً كبيراً وارباحاً طائلة فاقت المليار دولار في شهور عديدة خلال الوباء.

وكان لمنصات كبيرة الحظ الوافر لوجهة العالم مثل امازون ونتفليكس الى جانب عدد هائل من التطبيقات الترفيهية للمستخدمين في المنازل.

اما المفاجأة التي كشفها المقال فكانت بروز اسم رجل الاعمال اللبناني ايمن جمعة الذي ساهم قبل انتشار فيروس كورونا بإطلاق بطاقة الاعمال الديجيتال من خلال تطبيق HereYouGo التي قدمت للمستخدمين خدمة انشاء بطاقات العمل الرقمية بأقل من دقيقة.

وتم تطوير HereYouGo مبدئيًا لتأثيره البيئي على إنقاذ الأشجار ، ووجدت أن منصتها ومنتجاتها تخدم غرضًا آخر ملائمًا وفي الوقت المناسب.

كان المقصد الأصلي للتطبيق هو تقليل متوسط ​​البصمة الكربونية البشرية من خلال جعل بطاقات العمل المطبوعة “مطبوعة بالية”.

ويقوم المستخدمون ببساطة بتنزيل التطبيق على iOS أو Android ، وإنشاء بطاقاتهم ، واستخدام رموز QR المخصصة لبدء إجراء أعمال مستدامة وصديقة للبيئة.

الآن مع وجود البعد الاجتماعي ومخاوف ولوائح COVID19 ، تقضي هذه التقنية نفسها على الاتصال الجسدي غير الضروري وبالتالي تقلل من انتقال الجراثيم والبكتيريا ، وأهم من الفيروسات التي يمكن أن تكون على سطح بطاقة العمل التقليدية.

كما اضاف المقال ، ان فيروس كورونا كان قد اجبر العالم على إلغاء النشاطات الرياضية كافة او على الاقل تأجيلها كان لا بد من انشاء تطبيقات ومنصات رقمية تلبي طلبات المستخدمين وفقاً لاجراءات التباعد الجسدي والاجتماعي.

فبرزت اي سبورتس انترتايمنت من قبل شركة مالطا بقيادة الرئيس التنفيذي غراند جونسون وتوجهت الى السوق الاميريكية في حزيران الماضي.

وكذلك شركة أخرى للرياضات الإلكترونية تسعى إلى الحصول على صدارة المجموعة هي Super League Gaming مع الرئيس التنفيذي Ann Hand.

هذه الشركة الناشئة عبارة عن دوري مفتوح لجميع الفرق يضم 24 فريقًا في مختلف الولايات الأمريكية ويهدف إلى تطوير المواهب في الرياضات الكترونياً.

من ناحية ثانية ، وجد Facebook و Twitter والمنصات الاجتماعية الأخرى أن أداتهم الحالية ضرورية لتبادل المعلومات حول الوباء. على الرغم من التحديات التي تواجه صحة مصادر الأخبار ، فقد أصبح هؤلاء العمالقة مصدرًا رائدًا في توفير التواصل بين الدول في كفاحهم ضد COVID19.

على الرغم من أن كل هذه الصناعات تقدم تحدياتها وحلولها الخاصة بها ، إلا أن الموضوع المشترك بينها واضحًا – لم يعد استخدام الصناعات الرقمية الكاملة ترفًا ، بل ضرورة للشركات التي ترغب في تصدر القمة مع استمرار تطور عالم الأعمال .

لمراجعة الرابط الاصلي اضغط هنا.