نشر في 26-06-2020 الساعة 06:52

تفتح دور العرض السينمائية أبوابها بعد غد السبت، لجمهورها بعد إغلاق دام 3 أشهر بسبب قرارات الحكومة المصرية للوقاية من انتشار فيروس كورونا إلى أن أعلنت الحكومة أول أمس الثلاثاء إعادة تشغيل دور العرض لكن بطاقة استيعاب 25% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعقيم والتباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات المعروفة.

وبدأت دور العرض في استعدادتها لعودة الجمهور مرة أخرى إلى صالاتها، حيث قرر القائمون عليها إعادة عرض أفلام إجازة منتصف العام الدراسي – التي كانت تعرض قبل قرار الإغلاق – خاصة أن فكرة طرح أفلام جديدة في الوقت الحالي غير واردة من قبل المنتجين والموزعين لاسيما مع قرار 25% من  طاقة صالة العرض أي ربع عدد الكراسي.

ومن الأفلام التي تعرض في دور العرض ابتداءً من السبت “لص بغداد” بطولة محمد إمام وفتحي عبد الوهاب وياسمين رئيس ومحمد عبد الرحمن توتا وتأليف تامر ابراهيم وإخراج أحمد خالد موسى.

“الفلوس” بطولة تامر حسني وزينة وخالد الصاوي ومحمد سلام وإخراج سعيد الماروق، و”صندوق الدنيا” بطولة رانيا يوسف وخالد الصاوي وباسم سمرة وتأليف وإخراج عماد البهات.

وكذلك فيلم “رأس السنة” بطولة إياد نصار وإنجي المقدم وأحمد مالك وبسمة وشيرين رضا، و”بنات ثانوي” بطولة جميلة عوض وهنادى مهنى وهدى المفتي ومي الغيطي ومايان السيد وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمود كامل إضافة إلى الأفلام الأجنبية أيضاً التي كانت  تعرض قبل قرار غلق دور العرض فى مارس الماضي.

وكان رئيس مجلس الورزاء مصطفى مدبولي قد أصدر قراراً بتعليق عمل دور العرض السينمائية والمسارح في شهر مارس الماضى واستمر التعليق حتى الآن ضمن الإجراءات الاحترازية من تفشي فيروس كورورنا، وهو ما تسبب في الغاء موسم عيد الفطر السينمائي الذي يعد من أهم المواسم السينمائية في العام.


أحدث تعديل 26-06-2020 الساعة 06:52