بسبب الحجر المنزلي.. أنجلينا جولي تندد بالعنف المنزلي وتطلق حملة


كشفت بعض التقارير والإحصائيات، عن ارتفاع معدلات الطلاق والعنف المنزلي في الأيام الأخيرة الماضية، وتزامنًا مع فرض الحجر الصحي المنزلي بقاء الناس داخل منازلهم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهو ما ساهم بشكل كبير في قضاء أكبر وقت بين الأزواج والعائلات ما تسبب في كثرة المشاكل والاعتداءات حسبما ورد بموقع time.

وفي ظهور جديد للنجمة العالمية أنجلينا جولي، مع الدكتورة بورك هاريس المبعوث الخاص بالأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مكالمة فيديو، نددت بارتفاع مؤشرات العنف المنزلي في تلك الفترة، قائلة: “أعتقد أنه من المهم أن يعرف الناس ذلك، بأنه يجب علينا أن نحب بعضنا البعض، ومساعدة بعضنا البعض في تلك الفترة”، مضيفة: “أتمنى ان يتواصل الناس مع بعضهما البعض وأن يولون اهتمام أكبر بتلك الأزمة ويجلسون للحديث وليس للاعتداء والضرب”.

وسلطت الممثلة العالمية صاحبة الـ 44 عاماً، الضوء على الاعتداء المنزلي الذي يعاني منه الأطفال بشكل كبير بسبب توقف المدارس وتطبيق نظام التعليم عن بعض وبقاءهم داخل المنزل لمدة أكثر ما يساعد على نشوب مشاكل بشكل أكبر.

وأوضحت الممثلة البالغة من العمر 44 عامًا كيف أن عزل الطفل عن أصدقائه وأحبائه الآخرين “سيغذي دون قصد ارتفاعًا مباشرًا في الصدمة والمعاناة للأطفال الضعفاء”.

واردفت: ” عزل الضحية من العائلة والأصدقاء هو تكتيك معروف للسيطرة من قبل المسيئين ، مما يعني أن الابتعاد الاجتماعي الضروري لوقف COVID-19 هو الذي سيغذي دون قصد ارتفاعًا مباشرًا في الصدمة والمعاناة من أجل الأطفال الضعفاء. هناك بالفعل تقارير عن تصاعد العنف المنزلي في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك القتل العنيف.