خاص لبيروتكم- نجوى كرم : لن أطرح أغنيات جديدة بظلّ تعبير الشعب عن وجعه الإجتماعي…وهذا وضعي مع روتانا


حوار: فاطمة داوود

كريشة ناعمة تتنقل من مشروع لآخر، مسطّرة فيه نجاحات كبيرة تضاف الى مسيرتها المشعّة. وكصخرة صلبة تواجه رياح الصعوبات فتذللها وتجعلها فسخة للفرح خاصة بجمهورها المترامي حول العالم. شمس الغنية اللبنانية لقب انتزعته نجوى كرم، ابنة زحلة اللبنانية،  انتزاعاً وليس منّة لأحد فيه. مئات الاغنيات والحفلات، اضخم المهرجانات، تكريمات، ومنذ سنوات معدودة خاضت تجربة جديدة امام شاشات التلفزة لتتربع على كرسي لجان التحكيم فكان لها ما ارادت واصبحت الحصان الرابح لكل موسم ينتج فيه “ارابز غوت تالنت” فلا جزء بدونها ولا نكهة لحلقة بلا وجودها.

اليوم، تتواجد في استوديوهات محطة أم بي سي لتصوير آخر حلقة من البرنامج المميز “ذي فويس سينيور” الى جانب زملائها هاني شاكر، سميرة سعيد وملحم زين، وقد استحوذ الموسم الفريد من نوعه اهتمام الرأي العام لما يحمل في طياته بعداً انسانياً يستقطب فيه فئة عمرة قد لا تأخذ حقها عادة في الاعلام. ولم يتوقّف الأمر عند ذلك بل اكتسحت صور نجوى كرم مواقع التواصل الاجتماعي بعدما اختارت لهذا المشروع اطلالة جديدة حيث ظهرت بقصة الشعر القصير واختيارات لملابس كاجوال حازت بها اعجاب الآلاف لما بدت عليه بعمر شبابي مذهل.

كرم تحدّثت لموقع “بيروتكم” عن هذه التجربة الجديدة وتمايزها عن “ارابز غوت تالنت” حيث اعتبرت ان الفارق بين الاثنين هو المواهب المتنوعة بمختلف الفئات اذ لا تتكّل فقط على الصوت او الفئة العمرية اضافة الى نوعية الموهبة بينما “ذي فويس سينيور” له خط بياني واحد وهو اختيار الصوت لفئة عمرية تتجاوز الستين.

 

وكان قد ترددّ انها تريّثت جداً قبل الموافقة على الانضمام للجنة “ذي فويس سينيور” وقد خضعت لإلحاح خاص من محطة أم بي سي، أجابت: “لا على الإطلاق، لا أظنّ انني لا اوافق على عروضات هذه المحطة المحترفة والمحترمة، فأنا ادرك تماماً كيف تنفّذ برامجها وفق المعايير العالمية ولا تعرض اي برنامج لا يليق بمكانة الشاشة وجمهورها.

اما تأجيل كافة الأعمال الغنائية والفنية التي تربطها بعقد مع شركة “روتانا” وما اذا كان ثمة خلاف بينهما أدى الى تعديل الخطة أجابت بكل صراحة : “الخطة مع روتانا ما زالت كما هي، وما زالت سارية المفعول”.

ولا تنكر كرم انه بسبب الأحداث الطارئة على لبنان منذ 17 تشرين اول، أوقفت كافة اعمالها الغنائية “قطعاً لن أطلق اغنيات بوقت يعبّر فيه الشعب عن وجعه وألمه الاجتماعي والناس في الشوارع تطالب بحقوقه، لكن سأجد الوقت المناسب لطرح الأغنيات الجديدة”.

وعن اطلالتها التي استحوذت على اهتمام الجمهور وصفحات الموضة خصوصاً انها بدت أصغر سنّاً، كشفت ان الأسرار ليست بأسرار طالما اعتمد على الرياضة والاعتناء بالبشرة كما ابتعد عن التدخين واعمل على صفاء روحي الداخلي كي أشعر بالراحة بعيداً عن الضغوط.