اكد عضو كتلة “​التنمية والتحرير​” النائب ​هاني قبيسي​ أن “الوضع في النبطية طبيعي وما يحصل هو حراك عادي كما يجري في كل لبنان وحصل ما حصل من حادثة يوم أمس وانتهى الموضوع وملف النبطية مرتبط بكل ملفات لبنان و الواقع جيد والتعاطي طبيعي”.

وفي حديث تلفزيوني لقناة nbn، لفت قبيسي إلى أنه “لا يمكن اتهام كل الدولة بالفساد ولا كل الوزراء ولا كل النواب، نعم هناك فاسدين ويجب التحقيق معهم وان ينالوا العقاب الحقيقي لأي جهة انتموا إليها انتموا وهذا موقفنا في الكتلة وحركة “أمل” وموقف رئيس مجلس النواب نبيه بري هو موقف داعم لحركة النواب في المجلس لمساءلة الحكومة ولكن هناك من يحاول فرض رأيه على الناس ومجلس النواب”.

 

أكد قبيسي أن “حركة أمل” ضد قطع الطرقات وعلى الجيش اللبناني أن يبادر إلى فتحها امام المواطنين”، داعياً إلى “فتح الطرقات لانه إذا بقت الطرقات مقفلة فالمواطن اللبناني سيصبح عدو المتظاهر لأنه يعطل له أعماله”، لافتاً إلى ان “كل مطلب غير سياسي نحن معه”، مشدداً على ان “حركة “أمل” مع رفع السرية المصرفية عن كل السياسيين وليحاسب الفاسد أيّ من كان”.

وتابع “لسنا مع قمع المظاهرات ولكن على المتظاهرين أن يحترموا رأينا أيضا و يفتحو الطريق امام الناس”، مؤكداً أن “لا احد يوافق على ما حصل في النبطية ولكن لا يمكن التعليق على من يريد فتح الطريق امام والناس”.