انجلينا جولي تدعم الفيلم الأفغاني “Hava, Maryam, Ayesha” بمهرجان فينيسيا


دعمت النجمة العالمية أنجلينا جولي للفيلم الأفغاني “Hava, Maryam, Ayesha“، للمخرجة صحراء كريمي، والذي يسرد قصة ثلاث فتيات في أفغانستان، ويعرض في الدورة الحالية لمهرجان فينيسيا السينمائي الذي يقام في مدينة البندقية في إيطاليا.

ووصفت جولى الفيلم الأقغاني، في بيان نقلته الصحف الأجنبية، بأنه فيلم متحرك وجديد من نوعه يروى تاريخ حياة الشابات في أفغانستان المعاصرة، وإن الفيلم الجديد يظهر نعمة وجمال وروح النساء الأفغانيات أثناء فترة الزواج والصداقة وتكوين الأسرة والأمومة.

وقالت النجمة صاحبة الـ44 عاماً في بيانها، إن أي عمل سينمائي يتم إنتاجه داخل أفغانستان انتصار على الصعاب في الوقت الذي تشهد فيه البلاد الكثير من العقبات، واصفة الفيلم الجديد بأنه يذكرنا بالصعاب التي تعرضت لها النساء في أفغانستان والخطر الذي تعرضت له ملايين من النشاء الأفغانيات في فترة الحرب.

وفي تصريح لمخرجة الفيلم الأفغاني، وجهت كريمي الشكر للقائمين على مهرجان فينيسيا بعد منحها منصة وفرصة لعرض فيلمها الذي يسرد بعض من القضايا المهمة التي يتعرض لها النساء في بلادها، وسعيها في وضع حقوق أساسية للمرأة الأفغانية الفترة المقبلة بعد الاشارة لتلك الصعاب في فيلمها الجديد.