مشروع فيلم بنات عبد الرحمن لـ صبا مبارك يشارك في مهرجان الجونة


تم اختيار مشروع فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان للانضمام إلى منصة منطلق الجونة السينمائي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي (19 – 27 سبتمبر).

ومن المقرر أن تقدم جوائز لتمويل مشاريع الأفلام الفائزة، إذ قدمت منصة منطلق الجونة السينمائي جوائز مالية وصلت قيمتها إلى 175 ألف دولار لمشاريع الأفلام الفائزة ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان.

يتمثل مسعى مهرجان الجونة السينمائي الرئيسي في عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما وأن يكون وسيلة للتواصل بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع ويشكل إكتشاف كل ما هو جديد المنحى الأساسي للمهرجان، حيث يطمح أن يغدو أحد العوامل المحفزة لتطوير السينما في المنطقة العربية، وذلك من خلال ذراعها الإحترافي منصة الجونة السينمائية.

وكان الفيلم وقد حصل سابقًا على منح تمويلية من مؤسسة الدوحة للأفلام ومعهد تريبيكا ومنحة صندوق الأردن للأفلام (فئة الإنتاج) الذي تقدمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويحكي فيلم بنات عبد الرحمن في إطار من الكوميديا السوداء قصة 4 شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الإختلاف وقد سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.

الفيلم من بطولة النجوم صبا مبارك، وهي منتجة منفذة أيضًا في الفيلم، فرح بسيسو ودانا الدجاني، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان