خالد يوسف ينال جائزة الاتحاد الأوروبي للسينما الإفريقية لفيلمه “كارما”


نشر المخرج خالد يوسف عددًا من الصور أثناء فوز فيلمه “كارما” بجائزة أحسن صوت، وذلك بعد عرضه في سينما “christine 21” بالحي اللاتيني بباريس مدبلجا إلى اللغة الفرنسية.

 

 

 

جاءت تلك الجائزة في إطار دعم الاتحاد الأوروبي للسينما الإفريقية وحرصه علي انتشارها بالقارة الأوروبية وخاصة الأفلام الفائزة من المهرجانات الإفريقية الكبري، بالإضافة إلى فوز فيلم كارما بجائزة الحصان الفضي من مهرجان FESPACO، ومن المنتظر حصول فيلم “كارما” على منحة من الاتحاد الاوروبي تمهيدا لدببلجته إلي اللغات الأجنبية المختلفة، وعرضه بصالات العرض بأوروبا.

 

 

وحضر عرض “كارما” في باريس ممثل الاتحاد الأوروبي وبعض رؤساء المهرجانات السينمائية الإفريقية، وكذلك عدد من ممثلين شركات التوزيع والإنتاج الأوروبية وعدد كبير من المشاهدين من جنسيات مختلفة، وقد قام المخرج خالد يوسف بتقديم الفيلم الذي استقبل باستحسان كبير بعد عرضه وسيتم عرض الفيلم في بقية العواصم الأوروبية بعد إتمام عمل دبلجته لبقية اللغات.

يذكر أن المخرج السينمائي خالد يوسف، أكد أنه كلف المحامي الخاص به لتقديم دعوى قضائية ضد قناة القاهرة والناس، ومقدمة برنامج شيخ الحارة الإعلامية بسمة وهبة، بسبب تكرار ذكر اسمه فى أكثر من حلقة طوال شهر رمضان على حد قوله.