اخبار عاجلة
نشر في 16-05-2019 الساعة 00:17

شكلت انطلاقة النجمة الجميلة نانسي عجرم حالة حول الوطن العربي حركت معها الوسط الفني بكامله وتربعت على عرش المهرجانات . لكن ذلك مر بسنوات من المحاولات لاثبات الذات فنياً بدأتها منذ الصغر واكملتها في برنامج الهواة “نجوم المستقبل” وما لبثت ان اقتنصت الفرصة الذهبية بانتاج اول البوم لها تحت عنوان “يا سلام” ليكون الشرارة الاولى لنجوميتها العربية المدوية.

سنوات من النجاح المتواصل رافقت حياتها حتى يومنا هذا الذي بلغت فيه عامها السادس والثلاثين مسطرة تاريخاً فنياً الى جانبه حياة عائلية ناجحة جداً.

 

 

نانسي التي وصفت بالفنانة الذكية التي لم تُسكرها الشهرة والنجومية امام ملايين المعجبين وملايين الارقام التي حصدتها لاحقاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اولت حياتها الشخصية اهمية قصوى مع ارتباطها بدكتور الاسنان الشهير فادي الهاشم فأسست لبيت دافئ بعيد عن العقد الاجتماعية.

هكذا شاركت جمهورها بلحظات الزواج وظهرت برفقة زوجها في مختلف المناسبات والاحداث ثم عرّفت الرأي العام على بناتها دون وضع اي حواجز بينها وبينهم.

كل ذلك جرى بإشراف وتحت عين مدير اعمالها الاذكى على الاطلاق جيجي لامارا فكان الاب الروحي والفني الى جانب عائلتها الكبيرة، رسما معاً خريطة النجاح الفني من دقة الاختيارات الى التواجد في اضخم المهرجانات العربية والعالمية وصولاً الى حصد الجوائز رفيعة المستوى عن البوماتها الغنائية.

نانسي التي تحولت الى ايقونة للشباب جذبت شركات الاعلانات الكبرى في منطقة الشرق الاوسط بعقود تعتبر الاغلى كلفة بين زملائها الفنانين ، فهي الوجه الاعلاني لشركة داماس للمجوهرات ، هي ايضاً الوجه الاعلاني لشركة كوكاكولا وعدد اخر من الماركات التجارية الراقية.

من هي هذه النجمة؟ وكيف تنقلت بين مرحلة واخرى لتصبح الرقم الصعب والاول في الشرق الاوسط جامعة مجد الفن ونجاح العائلة والثروة من كل اطرافه.

 

 

 

في الحادية عشرة من عمرها شاركت في برنامج نجوم المستقبل وأخذت الميدالية الذهبية في فئة الطرب، بعدها اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عاما ونقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبلتها كعضوة و”أن تكون استثنائية”. أطلقت ألبوم محتجالك ثم شيل عيونك عني، تعرفت على مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا أثمر هذا التعاون بينها ألبوم يا سلام الذي أطلقها للشهرة.

اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها أوبرا ونفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط. وفي أكتوبر 2009 عينت كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلداً من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.

 

 

حققت نانسي نجاحا جماهيريا كبير في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

 

 

 

في عام 2003 أطلقت ألبومها الثالث يا سلام المتضمن أغنية «أخاصمك آه» والذي حقق نجاح وانطلاقا لها ولشهرتها وضم الكليب الخاص بها رقصات إثارة وإغراء لكنها في كليبات «يا سلام» و«ياي سحر عيونو» فقد كانو كليبات رومانسية عاطفية مما شكّل بداية مشوارها الرومانسي. وفي عام 2004 أطلقت ألبومها الرابع آه ونص المتضمن بعض الكليبات، وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة كوكاكولا وأطلقت أغنية «قول تاني كده» وقد تم تصويره كفيديو كليب.

 

 

وفي عام 2006 أطلقت أغنية منفردة «إنت مصري» تزامناً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حققت الأغنية شهرة بالرغم ان كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة، ثم أطلقت البوم يا طبطب ودلع وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم «معجبة مغرمة» واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة كوكاكولا، وأغنية «احساس جديد» من أشهر الأغاني التي قدمتها في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.

 

 

 

في يونيو 2007 أطلقت ألبوم شخبط شخابيط الذي خصصت أغانيه للأطفال. وفي عام 2008 أطلقت ألبومها بتفكر في إيه وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: «بتفكر في إيه»، «لمسة ايد»، «ابن الجيران»، «ماشي حدي»، وقد فازت بجائزة ورلد ميوزك أوردز لعام 2008 عن ألبومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي. وفي عام 2010 أطلقت ألبومها الثامن نانسي 7 وهذا الألبوم حقق مبيعه 5 ملايين نسخة بوقت قصير جدا وحققت رقم قياسي آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام 2011.

 

 

 

في 2019، وفقا لدويتشه فيله شاركت نانسي عجرم في حملة الدعوة إلى التصويت بنعم على التعديلات الدستورية في مصر 2019 “بشكل غير مباشر” عندما أطلقت أغنية “راجل ابن راجل”، وفيها يظهر عبد الفتاح السيسي في أكثر من مشهد. وقد جاءت في نهاية الأغنية عبارة “إهداء إلى شعب مصر”. أدى كل من توقيت أغنيتها الجديدة وظهور السيسي فيها إلى انتقادات واسعة بحق الفنانة.

 

 

إنضمت إلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثاني في عام 2012 / 2013 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

 

 

وإلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثالث في عام 2013 / 2014 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني وائل كفوري والموزع الموسيقي حسن الشافعي. إنضمت إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام 2016 إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني.

 

 

نانسي عجرم حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية؛ تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»، «شخبط شخابيط»، «بتفكر في ايه»؛ ووجدت أغنيتها «إحساس جديد» إستحسان الجماهير.

 

 

على الصعيد العائلي نانسي عجرم ولدت في الأشرفية ، والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين أخواتها وهما نادين، ونبيل مغن أيضاً، تزوجت عام 2008 من طبيب الأسنان «فادي الهاشم»، وانجبا طفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم «ميلا» وغنت لها أغنية بعنوان «يارب تكبر ميلا»، وأنجبا ابنتهما الثانية بعام 23 أبريل 2011 وأسمتها «إيلا» وليا الابنة الصغرى الثالثة وانجبتها في شباط 2019.


أحدث تعديل 16-05-2019 الساعة 00:17
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!