شاهد- ديبيكا بادوكون تصور فيلمها بوجه مشوه بـ”الأسيد”.. تعرف على التفاصيل


يعرض الفيلم الهندي “Chhapaak”، والذى يتخذ اسم “Splash” فى صالات السينما العام المقبل، ويستعرض الفيلم المبنى على قصة حقيقية، حياة فتاة تدعى لاكسمى أجاروال، مشوهة بمادة الأسيد عندما كانت تبلغ الـ14 من عمرها، بعد رفضها الزواج من رجل يبلغ ضعف عمرها، والتي تؤدي دورها الممثلة الشهيرة ديبيكا بادوكون.

يعتبر الفيلم من أول الأفلام التي تناقش قضايا التشويه بالأسيد في الهند، إذ سجلت في عام 2016، 206 هجمات بالأسيد، بحسب سجلات المكتب الوطني الهندي للجرائم، وقد نشرت الممثلة صورة لوجهها المشوه الذي أدت به دور شخصيتها في الفيلم، معلقة عليها “ستظل هذه الشخصية معي للأبد”.

وكان متابعو الممثلة الشهيرة بادوكون، قد أعربوا عن شعورهم بالاندهاش، كما أشاد آخرون بتحولها، إذ علق أحد المغردين عبر حسابه الخاص على تويتر، “هي الشجاعة.. هي الأمل.. هي ديبيكا بادوكون كـ # Malti فى #Chhapaak”.

ويذكر أن أجاروال، نظمت حملات تطالب فيها بقوانين صارمة بشكل أكبر فيما يرتبط ببيع الأسيد في الهند، كما سارت أيضاً على مدرج أسبوع نيويورك للموضة، وحصلت على جائزة “International Women of Courage”  من وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك حسب ما نشرته شبكة “CNN” الإخبارية.