Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-14 15:02:00Z | |

بالصور- تعاون بين «MBC» ودائرة الإذاعة والتليفزيون بالصين


وقّعت “مجموعة MBC” مذكرة تفاهم مدّتها 3 سنوات مع دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية في الصين “The National Radio and Television Administration”، في خطوة تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي بشقيّه التقليدي والرقمي، وتبادل الخبرات والكفاءات الإنتاجية التليفزيونية والسينمائية، وتعزيز قطاع الموارد البشرية وتنميتها.

واستضافت “مجموعة MBC” في مقرّها الرئيسي في “مدينة دبي للإعلام”، حفل توقيع مذكرة التفاهم، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، والمشرف العام على المجموعة على الحديثي، والرئيس التنفيذي للمجموعة سام بارنيت، إلى جانب عددٍ من المدراء التنفيذيين.

فيما حضر عن الجانب الصيني غاو جيانمين نائب وزير الإعلام في دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الصينية “The National Radio and Television Administration”، ومعه وفدٌ يضم كبار المدراء والتنفيذيين والاستشاريين.

وفي تعليقه على الاتفاقية التي يأتي المحتوى البرامجي بمختلف أشكاله وأنماطه، إلى جانب الإعلام الرقمي، وقطاع الفعاليات، وقطاع التنمية البشرية كمحاور رئيسية لها، قال رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم: “نسعى مع شركائنا في دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية في الصين إلى تطوير بيئة عمل إعلامي تحاكي نظيراتها في أكبر الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، من حيث الكفاءة والأداء والابتكار والأبحاث والتطوير، وغيرها من شروط التطوّر والنمو”.

وأضاف آل إبراهيم: “يأتي تطوير المحتوى الإعلامي بكافة أشكاله وأنماطه، ومعه التكنولوجيا المواكِبة كمحوريْن أساسييْن من محاور التعاون بين The National Radio and Television Administration و”مجموعة MBC”.

وحول عزمهما على التعاون في مجال الإعلام الرقمي والمنصّات التفاعلية، أوضح آل إبراهيم: “تكمن أهمية قطاع الإعلام الرقمي في كونه أحد منابر استهلاك المحتوى الإعلامي، بعد أن أصبحت المنصّات الرقمية اليوم ضرورة لنمو أي مؤسسة إعلامية سواءً في المنطقة أو العالم”.

وعن التعاون في قطاع الفعاليات والتنمية البشرية، قال آل إبراهيم: “لا يقل الاستثمار في قطاع الفعاليات وكذلك في رأس المال البشري، أهمية عن الاستثمار في المحتوى الإعلامي، لذا فنحن اليوم في صدد تبادل الخبرات في هذيْن القطاعيْن مع شركائنا في الصين، وذلك بهدف تطوير الكفاءات وصقلها وتدريبها على أحدث الممارسات التقنية والفنية العالمية.”

من جانبه، قال غاو جيانمين، نائب وزير دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الصينية “The National Radio and Television Administration”: “نحن سعداء اليوم بالإعلان عن هذا التعاون الإستراتيجي مع MBC في سياق مبادرة Belt and Road. لقد قامت MBC عبر سنوات طويلة بتأسيس منصّة للبث التليفزيوني الرائد على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن على قناعة بأن شراكتنا ستصب في خانة دعم التعان الثقافي وتبادل المحتوى بين منطقتينا.” وأضاف غاو: “نتطلّع قدمًا إلى تعاونٍ ناجح من شأنه تعزيز التاريخ الطويل من التداول بين الصين والشرق الأوسط”.