image

هبة طوجي في “ليلة حلم رحبانية” لمناسبة عيد الاستقلال


ينتظر الجمهور الاماراتي حفلاً ضخماً في دار الأوبر خلال الأسبوع المقبل وكان كشف قنصل لبنان العام في دبي والإمارات الشمالية، عسّاف ضومط، عن هذا الحفل الفني والثقافي الذي تقيمه القنصليّة العامة والجالية اللبنانية في الدولة بأواخر الشهر المقبل تحت شعار “لبنان والإمارات، وفاء وعطاء”، وذلك لمناسبة عيد استقلال لبنان الخامس والسبعين واليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ضومط أنّ اختيار شعار لبنان والإمارات، وفاء وعطاء إنما يعكس “العلاقة الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين والقائمة على تلازم تفاعليّ بين هذين المبدأين، إذ جسّدهما لبنان على امتداد تاريخه الحديث في علاقته مع دولة الإمارات وسائر الدول العربية الشقيقة، إن على المستوى الرسمي أو الشعبي، بينما كان الوفاء والعطاء فضيلتين ازدانت بهما دولة الإمارات منذ إنشائها وكرّستهما لفائدة أبنائها في الدولة ولكل المقيمين على أرضها، بمن فيهم الأشقاء العرب، حيث كان لبنان في مقدّمة هذه الدول وطاله الكثير من عطاء الإمارات وقياداتها ووفاء أبنائها.
وأشار قنصل لبنان العام إلى إقامة الحفل بالتزامن مع احتفالات الدولة المستمرّة بعام زايد، “الرجل الكبير الذي أسّس مع إخوانه حكام الإمارات دولة فتيّة ما لبثت أن وضعت اسمها على الخريطة العالمية في وقت قياسي”.

وأشار إلى أن الحفل الذي يحمل عنوان “ليلة حلم رحبانية”، سيقام في أوبرا دبي يوم 25 نوفمبر ويحمل تحية وفاء للبلدين من خلال عمل فنّي يليق بالمناسبتين الوطنيّتين ويشرف على إعداده وإخراجه مروان وغدي وأسامة الرحباني، الذين يمثلون عن جدارة عائلة فنّية كبيرة بموروثها الغنيّ الذي أطلقه الأخوان عاصي ومنصور الرحباني والمستمرّ عبر الجيل الثاني المتميّز من العائلة وبتنظيم من شركة SPOTLIGHT.RS
وختم بتوجيه الشكر إلى كل من وزارتي الخارجية الإماراتية واللبنانية على تقديم الدعم في سبيل إنجاح الحفل، وإلى المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ممثلاً بالمديرة العامة منى المرّي، على الحماس لفكرة العمل وتوفير ما يلزم لتنفيذها، وإلى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ممثلة بمديرها العام هلال المري، على تقديم التسهيلات اللازمة. كما أشاد بالدعم الذي قدّمته الشركات الراعية والمؤسسات الإعلامية والإعلانية وروابط خريجي الجامعات اللبنانية وسائر أبناء الجالية اللبنانية في دبي والإمارات الشمالية.

يشار إلى أن “ليلة حلم رحبانيّة” هو حفل موسيقيّ وغنائيّ يحييه نحو 100 فنّان على مسرح أوبرا دبي، وفي طليعتهم الفنّانة اللّبنانيّة العالميّة هبة طوَجي والمغنيّان سيمون عبيد وإيلي خيّاط مع جوقة كبيرة من المنشدين، بمرافقة الأوركسترا السمفونية لراديو كييف التي سيقودها المايسترو فلاديمير شايكو، وفرقة الآلات الشرقيّة من لبنان، إضافة إلى مشاركة على البيانو من أُسامه الرَّحباني ومداخلات أدبيّة لغدي الرَّحباني.
وفي عودة بالذكرى إلى ماضٍ جميل، يستعرض الحفل أروع ما انتجته المدرسة الرَّحبانيّة من أعمال فنيّة وغنائيّة، بما فيها الأناشيد الوطنيّة والأغاني الشعبيّة والكلاسيكيّة والوجدانيّة والعاطفيّة، مع الالتزام بالتطوّر التقني والتجديدي لحاضرٍ بهيّ وامتداد أكيد ومستمرّ للمستقبل، وذلك من خلال فصلين تتخلّلهما استراحة قصيرة.

وقالت نجمة “ليلة حلم رحبانيّة” الفنانة هبة طَوجي: “يسعدني كثيراً أن أشارك في “حلم ليلة رحبانية” وخصوصاً أنّها ستشهد أول أداء لي على مسرح أوبرا دبي. وأتطلّع قدماً للمساهمة في تقديم هذا البرنامج الفنّي الكبير الذي أعيد توزيعه وإعداده بشكلٍ رائع وضخم تزامناً مع الذكرى المميزة والعزيزة على قلوب الجميع.”

المصدر: إيلاف

image
image