Top

مسلسل “سايكو” يبين اوجه مختلفة من امل عرفة.. تعرف على التفاصيل

مسلسل “سايكو” يبين اوجه مختلفة من امل عرفة.. تعرف على التفاصيل

يندرج مسلسل “سايكو” الذي هو من تأليف الثنائي أمل عرفة وزهير قنوع ومن إخراج كنان صيدناوي، وإنتاج شركتي الأمل وزوى للإنتاج الفني، تحت إطار العمل الكوميدي الاجتماعي، إذ يحاول فضح فساد مؤسسات المجتمع خصوصاً رجال الأعمال وشركائهم من بعض رجال الدولة، إلى جانب تقديم صورة معاناة أحد الأفراد من المجتمع المحيط بها نظراً لقولها الصدق، الذي يتسبب لها بمشاكل كثيرة ظالمة.

 

 

من هنا تدور أحداث العمل “سايكو” على صراع الخير والشر بطريقة ساخرة، حيث نرى شخصية الصحفية النزيهة “وصال سايكو” تجسدها الفنانة أمل عرفة، وبحوزتها عدد من الوثائق تكشف من خلالها حقائق فساد الجماعة المعنية محفوظة ضمن قرص مضغوط سي دي، تتمحور أحداث العمل حوله. إضافة إلى باقي الشخصيات التي تجسدها النجمة أمل عرفة المتفرعة من “وصال”  كأختها التوءم “دلال”  المسالمة الحالمة وعمتاها صاحبتا الشخصيتان المتضادتان ، بين المدرّسة الملتزمة والمغنية التائهة، إلى جانب شخصية جدتها الفاقدة لذاكرتها وكأنها مستقاة من وحي الأفلام الكرتونية.

وسجل منذ عامين هذا المسلسل الدرامي “سايكو” حضوره على الصعيد الإنتاجي ضمن الموسم الدرامي إذ كان يذخر بالكثير من الأعمال التي امتازت بغناها وتنوعها، لاسيما المعاصرة منها ما حاكي قضايا المجتمع المحلي.

أما إطار الشر ظهرت ملامحه على  شخصية “جوزيف ” الفنان فايز قزق المترأس للعصابة الفاسدة التي تسعى للقضاء على سايكو بالتعاون مع فريقه ومنهم الفنانة نظلي الرواس حيث برعت بإتقان هذه السمة في شخصية “سارة”.

أما بالنسبة لشريكهم “جواد ” الذي يمثله الفنان محمد قنوع، أراد كاتبا العمل من خلاله إضفاء لمسة السخرية من هذه المجموعات الفاسدة التي يكون أغلب أصحابها متسمين بالغباء، سواء من خلال طريقة تعاطيه مع القضية أو انتقائه لمساعديه البلهاء: ” كأبو عكر “الليث مفتي و” أبو نارة” ماهر شقرا.

أيضاً ينضم لدائرة الحشو بالشخصيات الدرامية ثلة من الأدوار التي جسدها نجوم عرب كشخصية الأرملة الشريكة للعصابة للفاسدة التي تقطن في الشام اللبنانية “رولا شامية” وغيرها من الممثلين اللبنانين كـ “ماريو باسيل” و”طارق تميم” ، وظهور النجم “مروان خوري” وغيرهم وإن وجد مايبرر مشاركتهم فهو نظرة الجهة المنتجة لهم كروت تسويقية رابحة، لتدرج المنتَج  “سايكو” تحت إطار عمل عربي مشترك.

العمل يعرض عبر محطة سورية وهي قناة “لنا” الفضائية المتخصصة بالمجال الدرامي الفني وقناة BEIN DRAMA.

 

 

 

لمتابعة الحلقة الـ22 انسخ الرابط التالي:

مسلسل #سايكو الحلقة 22

Posted by ‎مسلسل سايكو‎ on Thursday, November 8, 2018

 

Comments

comments