Top

أطعمة تحارب التجاعيد..لا تتخلّي عنها أبداً!

أطعمة تحارب التجاعيد..لا تتخلّي عنها أبداً!

أطعمة عديدة لذيذة المذاق قد تفيد بشرتك بشكل مباشر بمجرد التعود على تناولها، فتصبحين صاحبة بشرة صحية وصافية جدًا، كما تبدين أصغر سنًا بكثير بغض النظر عن عمرك، وضمت القائمة “بذور الكتان” وتحتوى على “أوميجا 3″، فمن الممكن إضافته للكعك أو للشوفان، حيث لها دور حاسم فى السيطرة على ظهور بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة بالجسم، وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول بذور الكتان كل يوم يساعد على تخفيف إحمرار وتهيج جلدك ويساعدك على ترطيب بشرتك.

كما تعد “بذور عباد الشمس” من أهم ما يحافظ على بشرتك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E الذى يحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس التى تتعرضين لها بشكل يومى، كما تستخدم عادة فى السلطة أو خلطها مع الشوفان.

وعلى رأس القائمة “الشكولاتة” معشوقة النساء فهى تمتلك قدرة كبيرة لمنح البشرة صفاء واضح عكس ما يردد حول ارتباطها بظهور حب الشباب.

ومن تلك الأطعمة أيضًا “البطاطا” الذى يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات A وC وهما ضروريان للبشرة وصحتها حيث أن فيتامين C يزيد من إنتاج الكولاجين التى يحافظ على بشرتك ناضرة وناعمة، وفيتامين (A) هو أحد مضادات الأكسدة الذى يمنع الإصابة بسرطان الجلد.

كذلك “الطماطم” هى جيدة للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك فهى مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، الغنية بمادة الليكوبين الذى يساعد على تحسين صحة الجلد.

و”الزبادى” مفيد جدًا لبشرتك ويساعد على محاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتناول الزبادى وإضافة بعض الفواكه الطازجة له سيجعل طعمة لذيذ ومفيد أكثر.

“سمك السلمون” والذى يحتوى على فيتامين (د) المسئول عن حفظ الدماغ والقلب والعظام والقولون صحيين، لاحتوائه على أحماض “أوميجا 3” الدهنية التى تساعد على ترطيب البشرة وتحارب حب الشباب والتجاعيد والتهابات بشرتك.

المصدر السابع

Comments

comments