Top

“أسترا” ينافس 11 فيلماً بأيام قرطاج السينمائية

“أسترا” ينافس 11 فيلماً بأيام قرطاج السينمائية

ينافس الفيلم التونسي القصير “أسترا” للمخرجة نضال ڤيڤة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية (من 3 وحتى 10 نوفمبر)، ليكون العرض الأول للفيلم بموطنه، ويتنافس مع 11 فيلمًا آخر.

 

وتدور أحداث الفيلم حول دالي الذي يعتني بابنته دوجا المُصابة بمتلازمة داون، وذات يوم يقرر دالي – رغم معارضة زوجته – اصطحاب ابنته إلى منتزة ترفيهي اسمه أسترا، وهناك ينكشف لهما عالم عجيب مليء بالمفاجآت.

ويعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويضم في دورته الحالية أكثر من 200 فيلم من 47 بلدًا في مختلف أقسام المهرجان، وهي من إنتاج سنتيّ 2017 و2018، من ضمنها 54 فيلمًا عربيًا.

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بـمهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس على مسابقة المهر القصير، وهو من تأليف وإخراج نضال ڤيڤة، ومن بطولة نجيب بالقاضي، دوجة بوخريص، نور مكوّر، ياسمين بن محمود ونضال ڤيڤة، ومن إنتاج درة بوشوشة (نوماديس إيماج)، عماد مرزوق (بروباغندا للإنتاج) وعمر بن علي (س ف ب للإنتاج)، بدعم من المركز الوطني للسينما والصورة ووزارة الشؤون الثقافية – تونس.

Comments

comments