بالصور- تعرف على قيمة مجوهرات “ميغان ماركل”


انتشرت شائعات علاقة دوقا ساسكس ميغان ماركل، حيث ارتدى كلاهما أسوار متطابقة مصنوعة من الخرز، وحينما بدأت التكهنات تدور حول اقتراب موعد خطوبتهما، شوهدت “ميغان” مرتديةً خاتم ذهبي محفور عليه حرف H، الحرف الأول من اسم “هاري”.

 وبعد زواج الثنائي الأشهر، بدأت “ميغان” بالتزيُّن بمجموهرات ثمينة تناسب مكانتها كدوقة وتحديدًا خلال جولتها الرسمية إلى دول الكومنولث، حيث خطفت الأنظار بمجموعة من المجوهرات الباهظة بلغت تكلفتها ما يقرب النصف مليون دولار بعضها يعود إلى حماتها الراحلة الأميرة ديانا، وأخرى هدايا من حماها الأمير تشارلز والملكة إليزابيث.

1. خاتم يخفي سرًا

شوهدت “ميغان” مرتديةً ثلاثة خواتم مُلتصقة ببعضها البعض، كل واحدٍ منها يحتوي على حجر مختلف من تصميم صائغ المجوهرات الكندي “إيكزاند”، وقد تكهن البعض أن الأحجار الكريمة تحمل دلالة، إذ أن حجر الزبرجد الأخضر يُمثل الدوقة، بينما الألماس هي الجوهرة التي تناسب موعد ولادة طفلها في شهر أبريل، في حين الياقوت الأزرق يُمثِّل حجر ميلاد هاري.

2. هدايا من حماها والملكة إليزابيث

في إحدى المراتـ تزيَّنت “ميغان” مُرتديةً أقراط للمصمم البريطاني شون لين بقيمة 225 جنيهًا استرلينيًا، وأقراط مُرصَّعة بالألماس واللؤلؤ كهدية من الملكة بقيمة 4.572 جنيه استرليني.

3. أغلى المجوهرات التي ارتدتها

اختارت الدوقة التزيُّن بأقراط مٌرصعة باللماس من توقيع دار المجوهرات الكندية Birks  بقيمة 13 ألف جنيه استرليني

وفي الصورة الثانية، تتزيَّن بقلادة تحتوي على ثلاثة تعليقات لأحجار ملونة تبلغ قيمتها 1.500 جنيه استرليني من تصميم مصممة الأزياء الكندية “بيبا سمول”.

4. أقراط الأميرة ديانا

تألقت “ماركل” مُرتديةً أقراط الفراشة العائدة للأميرة الراحلة “ديانا” التي ارتدتهما خلال اليوم الأول من جولتها الرسمية إلى كندا عام 1986 عندما كان هاري لا يزال طفلاً صغيرًا.

5. خاتم الخطوبة

بلغ تكلفة خاتم خطوبة “ماركل” المُرصَّع بالألماس ما يقرب الـ122 ألف جنيه استرليني