Top

ماجدة الرومي و 100 عازف موسيقي في مهرجان الموسيقى العربية

ماجدة الرومي و 100 عازف موسيقي في مهرجان الموسيقى العربية

تعود النجمة اللبنانية ماجدة الرومي لإحياء حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية ، يوم 12 نوفمبر المُقبل، بمصاحبة أوركسترا الإتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وقد كشف الموسيقار نادر عباسي أن : “التنسيق بيننا وبين الرومي بدأ منذ فترة طويلة، ولم تكن لها طلبات بعينها، وساعد على ذلك إننا سبق وتعاونا من قبل في حفل لها على مسرح الصوت والضوء، وبيننا تفاهم أقرب ما يكون لكيمياء موسيقية وطاقة إيجابية تسعدنا معا”.

وبخصوص تفاصيل الاستعداد للحفل يقول: “البرنامج تم الإتفاق عليه مبكرًا حتى نستطيع بالتعاون مع إدارة الأوبرا توفير النوت الموسيقية الخاصة بي وبأوركسترا الإتحاد الفيلهارموني، الذي أتولى قيادته، وكذلك عدد العازفين وآلاتهم الموسيقية، وسيشاركنا 70 عازفًا بالإضافة لخمسة عازفين لبنانيين على الإيقاع والبيانو، وهناك أيضا الكورال المكون من 30 فردا”.

ويتابع عباسي “سنقوم بإجراء أربع بروفات بالإضافة إلى الجنرال، وأولها ستكون بدار الأوبرا يوم 6 نوفمبر، وستغني ماجدة الرومي بالحفل 18 أغنية بينها من 4 إلى  7أغان تقدم لأول مرة، وذلك في حوالي 95 دقيقة تتخللها إستراحة قصيرة”.

يُذكر أن مهرجان الموسيقى العربية تنطلق فعالياته يوم الخميس المُقبل، بحفل سيتم فيه تسليم التكريمات لعدد من الشخصيات التي أثرت الساحة الموسيقية. واختار القائمون على الدورة الفنانة الراحلة شادية لتكون شخصية العام، كما أن فعالياتها مُهداة للموسيقار الراحل ميشيل المصري.

Comments

comments