Top

حكاية طفل مخطوف عاد إلى أحضان أسرته بعد 13 عاماً مع وفاء الكيلاني ضمن برنامج “تخاريف”

حكاية طفل مخطوف عاد إلى أحضان أسرته بعد 13 عاماً مع وفاء الكيلاني ضمن برنامج “تخاريف”

رضيع لم يتجاوز 9 أشهر، يُختطف من والدته في أحد أحياء الفقيرة في محافظة الشرقية المصرية، وتشاء الظروف أن يعود إليها بعد نحو 13 عاماً. كيف عاش هذا الطفل؟ وما هي الظروف التي نشأ فيها؟ وكيف كانت معاملته ممن ربوه؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحُها وفاء الكيلاني على محمد في حلقة إنسانية مؤثرة عن طفل ترعرع بعيداً عن أحضان عائلته، حيث ربته عائلة أخرى قبل أن تمر السنوات وتظهر الحقيقة، ليعود إلى عائلته في منطقة كفر صقر في محافظة الشرقية في مصر. بدورها تشارك “MBC الأمل” في تقديم لفتة إنسانية على شكل مساعدة بسيطة تساهم في تحسين الوضع المعيشي لأسرة الطفل الحقيقية التي تعيل أفرادها الأم شيماء لوحدها.

تستقبل الحلقة كل من الطفل محمد، ووالدته الحقيقية شيماء وأخته فاطمة، ليكشفوا كيف جرت الحادثة قبل زمن طويل، وكيف تمكنوا من العثور عليه. كما تتضمن الحلقة تقريراً مصوراً مع مؤسس صفحة على فايسبوك، تساعد في إيجاد الأطفال المختطفين، إضافة إلى فقرة تستعرض رأي علم النفس في الأمر، وكيف سيظهر تأثير ما جرى لمحمد على حاضره ومستقبله.

  • تُعرض هذه الحلقة من برنامج “تخاريف” على MBC1، الإثنين 22 تشرين الأول/أكتوبر في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

Comments

comments