الفيلم اللبناني “وينن” يُعرض بمركز الثقافة السينمائية في مصر


يعرض مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما ورئيس المركز القومي للسينما، الفيلم اللبناني “وينن” الحاصل على 8 جوائز دولية وذلك يوم 17 اكتوبر الحالي بمقر المركز بوسط البلد.
والفيلم تدور أحداثه خلال حقبة الحرب الأهلية اللبنانية، فُقد الكثير من الأشخاص، ولم يُعرف لهم أثر، ويروي الفيلم حكايات مختلفة لست سيدات لبنانيات فُقد لهن ابن أو زوج أو أخ، ويحاولن إعادة إحياء قضيتهن من خلال اعتصام يقمن به في ساحة البرلمان في بيروت للمطالبة بكشف مصير أحبائهن، ويتناول الفيلم في ثناياه أحداث الصراع عن غياب المفقودين والفيلم من إنتاج عام ٢٠١٣..
والفيلم بطولة ندى أبو فرحات، ودياموند بو عبود وكارول عبود ولورا خباز ولطيفة وتقلا شمعون ملتقى وكارمن لبس وطلال الجردي، وتأليف نيكولا خباز، وإخراج طارق كوركوماز.
جدير بالذكر أن فيلم “وينن” نال العديد من الجوائز الدولية والمحلية وهي جائزة أفضل سيناريو بمهرجان مالو للسينما العربية بالسويد، جائزة فيلم العام السينما اللبنانية بأستراليا، وجائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان silk road film festival في دبلن أيرلندا، وجائزة أفضل صوت (لسيدريك فيلم) في مهرجان first time film بالولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها.