Top

رسمياً- إليسا سفيرة الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي

رسمياً- إليسا سفيرة الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي

أطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني “الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي 2018″، التي تنظمها الوزارة في احتفال اقيم بعد ظهر اليوم في حرج بيروت، تحت عنوان “مشوار ما بينتسى”.

وتخلل الاحتفال، إعلان حاصباني عن إطلاق “حديقة الصحة” في داخل حرج بيروت واطلاق اغنية وضعت خصيصا لحملة التوعية مستوحاة من رسالة الفنانة اليسا الى جميع السيدات بهدف حث النساء على اجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتخلله توزيع كتيب عن خدمات وزارة الصحة العامة لمرضى سرطان الثدي المستفيدين من تغطية الوزارة، إضافة الى عرض لدور الجمعيات الاهلية لدعم المرضى.

وقال حاصباني: “نطلق هذه الحملة عشية بوادر لتأمين اعتماد اضافي لبند الدواء بقيمة 75 مليار ليرة، يناقش في مجلس النواب، وسيعرض على اول جلسة تشريع بدعم من كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري. وأملنا في إعادة النظر بموازنة بند الدواء كي يواكب حجمها ما ادخلناه من ادوية جديدة ومتطورة، وكذلك الازدياد في عدد المرضى”.

وشكر حاصباني إليسا، قائلا: “اليسا أعطت مثالا عن كيفية تحلي المرأة بالقوة، إذا ما أصيبت بالسرطان”، معلنا أنها “ستكون سفيرة الحملة مع العلم أنها في الاساس بادرت بكل جرأة، وحملت راية التوعية منذ فترة”.

وستمتد الحملة الوطنية للتوعية على سرطان الثدي 4 أشهر لاتاحة الفرصة امام اكبر عدد من النساء لاجراء الفحص المبكر، وبلغ عدد المستشفيات والمراكز الطبية المشاركة في الحملة هذا العام 127، ولمعرفة المراكز والمستشفيات المشاركة يمكن الاتصال على الخط الساخن 1214.

الوكالة الوطنية للاعلام

 

Comments

comments