Top

سالم زهران يواجه فساد الجمارك…والقضاء ينصفه

سالم زهران يواجه فساد الجمارك…والقضاء ينصفه

شكر مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران قاضية الأمور المستعجلة جويس عقيقي لردّ الطلب المقدّم من السيدة غراسيا القزّي والتي أرادت منع برنامج “هوا الحرية” الذي يقدمه الاعلامي جو معلوف من متابعة قضية الجمارك وحذف التقارير.

وقال زهران في تغريدة عبر تويتر: “شكراً وأكثر.. بهذه القرارات الشجاعة تحفظ حرية الإعلام وتبدأ عملية محاربة الفساد بالأفعال وليس بالأقوال وحسب #شكراً_ريسة”.

وكان الاعلامي جو معلوف كشف في إحدى حلقات برنامجه “هوا الحريّة” حيث كان ضيفه مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران عن فضيحة فساد جديدة وهذه المرّة في المديرية العامة للجمارك، وهي وثيقة تظهر أن المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري مسجل بحقه 10 قضايا بالإضافة الى القيمة التي تم تخفيضها لمصلحته في كل قضية”، مشيراً الى أن “هناك مخلصين في الجمارك تحسب لهم بأنهم أمناء وقديسين، ولكن هناك علامات التباس كثيرة على آخرين”.

وسلم الإعلاميّان مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون الوثائق والمستندات التي بحوزتهما، التي تلقفت الاوراق المتضمنة للمواضيع المشبوهة وتحركت في تحقيقاتها فور خروج زهران ومعلوف من قصر العدل.

ويعتبر القرار الذي اتخذته القاضية عقيقي مميزاً لناحية حمايته الصحافيين والإعلام بالكشف عن الفساد، في ظل ظاهرة لجوء أهل الدولة والسياسة الى القضاء العجل لكمّ افواه الاعلاميين، الا ان القاضية عقيقي لم تسمح بذلك وسجلت سابقة.

Comments

comments