Top

تفاصيل صفقة الـ مليار ريال بين “روتانا والمملكة القابضة” و”ديزر”

تفاصيل صفقة الـ مليار ريال بين “روتانا والمملكة القابضة” و”ديزر”

اعلان عن الاتفاق العالمي الذي وقّعته شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مع الشركة الرقمية “ديزر” DEEZER للاستحواذ على المحتوى الرقمي لكل انتاجات روتانا من الأغاني والفيديو كليبات على تطبيق الشركة الأوسع انتشاراً عالمياً. ومن أبرز التداعيات لهذا الاتفاق الجديد هو عملياً حذف المحتوى الكامل لروتانا من تطبيق “أنغامي” و قناة “اليوتيوب” ليتوحدّ في مكان واحد ألا وهو تطبيق DEEZER. التفاصيل الكاملة لهذا الاتفاق الضخم سيعلن عنه في مؤتمر خاص يعقد بمدينة بيروت الخميس المقبل بحضور مدراء كبار ونجوم شركة روتانا.

 

وكان قد أعلن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود،  رئيس مجلس إدارة شركة “المملكة القابضة”، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “روتانا”، بشهر آب عن إتمام صفقة بإجمالي مليار ريال سعودي، لشراء أسهم مصدرة حديثا في شركة “ديزر” الفرنسية (Deezer)، عن طريق شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا، وتوقيع اتفاقية حصرية طويلة الأجل لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

وصرح الأمير الوليد بقوله: إن “استثمار شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا في شركة ديزر Deezer وتوقيع العقد الحصري يمثل نقلة نوعية لمجموعة روتانا وفرصة استثمارية مميزة لشركة المملكة القابضة استمرارا لإستراتيجيتنا في العثور على التقنيات الناشئة البارزة”.

و ديزر Deezer هي خدمة لبث المحتوى السمعي عبر الإنترنت، وتسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى المسجلة لديها، على أجهزة مختلفة عبر الإنترنت أو دون اتصال، وتم تأسيسها في فرنسا، ولديها 53 مليون أغنية مرخصة في مكتبتها، و14 مليون مستخدم نشط شهريا، و6 ملايين مشترك مسجل.

Comments

comments