Top

مبادرة للتوعية حول مرض سرطان الثدي من مجلة “لها” و”القافلة الوردية”

مبادرة للتوعية حول مرض سرطان الثدي من مجلة “لها” و”القافلة الوردية”

مع بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر هذا العام، أعلنت مجلة “لها” عن شراكتها مع مبادرة القافلة الوردية- Pink Caravan والتي تنظّمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان في الإمارات العربية المتحدة FOCP، من أجل رفع مستوى التوعية المجتمعية النسائية حول مخاطر مرض سرطان الثدي وحثّ النساء على الكشف المبكر. وتأتي هذه الشراكة في سبيل تعزيز خطة نشر التوعية بين الجيل الناشئ من خلال سلسلة تعاونات مع عدد من الشخصيات المؤثرة والنجوم في الوطن العربي، والذين سيغرّدون ويتفاعلون مع هذه الحملة.

انطلقت مسيرة فرسان القافلة الوردية عام 2011 لتجوب إمارات الدولة السبع بهدف نشر التوعية والمعرفة وتعزيز الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، حيث تضمّ القافلة عشرات الفرسان من ذوي الخبرة والكوادر الطبية وخبراء الرعاية الصحية، وتوفّر الفحوص الطبية المجانية واللازمة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، وقد ساهمت في تصويب مفاهيم مغلوطة حول سرطان الثدي، والذي كان يُعتبر أنّه لا يُصيب الرجال.

تسعى القافلة الوردية ومجلة “لها”، من خلال هذا التعاون إلى توسيع نطاق التوعية والعمل المشترك بهدف الوصول إلى المزيد من أفراد المجتمع لنشر رسالة التوعية عن سرطان الثدي. ورغم الإنجازات الكبيرة التي حقّقتها القافلة، لا يزال الطريق طويلاً لتحقيق التوعية المرجوّة، وتعدّ المبادرة مجتمعية تعتمد مبدأ “من المجتمع وإلى المجتمع”.

تستمرّ حملة #PinkForward التي أطلقتها مجلة “لها” وPink Caravan طوال شهر تشرين الأول/أكتوبر، وسترافقها مجموعة تقارير مصوّرة لناجيات ومحاربات لمرض السرطان كنّ جزءاً من القافلة الوردية، إلى جانب مجموعة مقابلات مع القائمين على جمعية أصدقاء مرضى السرطان بهدف التأسيس لمجتمع واعٍ بعيد من الجهل والخوف وتصويب المفاهيم المغلوطة حول المرض، كما الحصول على الدعم والوعي المجتمعي لتحمّل المسؤولية الكاملة تجاه قضايا الصحة والعافية.

جميعنا مدعوّون لمحاربة المرض وحثّ النساء للتغلّب عليه، وتقديم رسالة إيجابية للجمهور حول أهمية المشاركة في حملات مماثلة دفاعاً عن قضايا إنسانية نبيلة.

الحسابات الرسمية  على إنستقرام:

@Lahamag

@ThePinkCaravan

 

لائحة الهاشتاغ للحملة:

#PinkForward

#PinkCaravan

#Lahamag

#غردي_وردي

 

Comments

comments