Top

في “طوني خليفة”…إيلي الفرزلي: غازي كنعان إنتحر قبل أن نتصالح

في “طوني خليفة”…إيلي الفرزلي: غازي كنعان إنتحر قبل أن نتصالح

بعد افتتاحيته، التي اختار التوقف فيها عند ظاهرة المشتريات بأرقام خيالية في عالمنا العربي، متسائلًا عن الهدف من عرض حذاء نسائي بمبلغ 17مليون دولار، خصوصًا في منطقتنا، حيث ملايين النازحين والمشردين والمحرومين من الطبابة والطعام، عدا حفاة الأقدام، مفترضًا أن يكون الهدف رسالة خاصة ليقدّروا: “كم صرماية منسوى كلنا بتسعيرة صانعي ومسوِّقي هالسكربينة”، بعد هذه الافتتاحية، ومن خارج السياق المرسوم للحلقة الثانية من برنامجه الجديد “طوني خليفة”، جرى إعطاء الفرصة للنائبة بولا يعقوبيان للرد على ما أعتبره خليفة تطاولًا وعبارات نابية من قبل الإعلامي جوزيف أبو فاضل بحقها، فكان رد يعقوبيان  قاسيًّا جدًا، كما أكَّدت شروعها برفع قضية لدى المحاكم المختصة بحق “أبو فاضل”.

عندي سؤال 1

وانطلقت الحلقة مع تعريف بفقرة “عندي سؤال” وضيف الأسبوع دولة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، صاحب الخيارات والمواقف الجريئة. ومن ضمن الأسئلة الصعبة والمحرِّجة التي ستُطرح عليه نهاية الحلقة كان السؤال الخاص بالجمهور للمسابقة وهو: لمن تعطي صوتك التفضيلي؟

أما الاحتمالات فهي بين:السيد حسن نصرالله أو الرئيس بشار الأسد

وبانتظار التصويت وإعلان النتيجة وأسماء الفائزين نهاية الحلقة والمقابلة الكاملة مع دولة الرئيس الفرزلي توالت فقرات الحلقة:

زواج طوني خليفة من زهراء:

وفي هذه الفقرة لزهراء فردون من فريق “طوني خليفة”، جرت الإضاءة على حالة غريبة  جدًا تحت عنوان بمائة ألف ليرة زهراء تزوّجت طوني خليفة دون علمه عند شيخ وابنه الذي يزوّج غب الطلب… والأهم أنه تمَّ استدراج صاحب العلاقة (الشيخ صالح) للمواجهة بحضور الشيخ الدكتور خالد عبد الفتَّاح، وبعدما ألقى الشيخ باللوم على ابنه وأن ما جرى كان دون علمه، أكَّد الشيخ عبد الفتاح أن هكذا عقود قران غير جائزة وتُعتبر مزوَّرة ولا يمكن أصلًا تثبيتها في المحاكم، كما أوحى الإبن المزوِّر لزهراء، وهكذا قام عبد الفتاح بتبرئة الشيخ إلا من عدم وضع حدٍّ لابنه الذي يقوم بهذه الأعمال للترزق…

برنار وشركة الكهرباء

في الحلقة الماضية تطرَّق البرنامج لقضية برنار، التي بدأت بكونه يمارس أنواعًا من الدعارة تبدأ بعرض جسده عبر موقع إلكتروني متخصص (دولي غير محلي) وقوله إنه موظف في “شركة كهرباء لبنان”.. ولا تنتهي عند كونه يقوم ببيع عذارى قاصرات للزبائن، وهذا ما اعترف به في سياق الحلقة الماضية، والتي قبل بثها بلحظات كان قد اتصل وهدَّد في حال عُرضت قضيته على الهواء ضمن البرنامج… وعُرضت القضية وذهبت تهديدات برنار أدراج الرياح، بعدما أكَّدت شركة كهرباء لبنان أنه لا يعمل لديها، كما كان للسلطات الأمنية موقفها الخاص من القضية.

عَلى مسؤولية أندريه

وفي فقرة “عَ مسؤولية أندريه”، تنوَّعت القضايا الفنيَّة هذه المرَّة من قضية  نورهان وأول ظهور تلفزيوني لها للرد على الانتقادات التي واجهتها لدى احتفالها بطلاقها من زوجها ومدير أعمالها عارض الأزياء عدنان ديراني، إلى قضية راغد قيس (صاحب موقع شرطة المشاهير)  واتهامه لملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية من أصول لبنانية ريما فقيه (بالوثائق) بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي، مرورًا بمحطات أخرى بينها الإباحية التي تجاوزت كل الحدود في برنامج “لوكا بيتش” الذي تقدمه كريستينا صوايا على شاشة الـ OTV

هذه الفقرة فتحت شهية ضيفي الحلقة الثابتين: د. جمال فياض ونورا خوري على الإدلاء بدلويهما بين مشاركتهما الزميل أندريه داغر انتقاداته في بعض المواقف ومخالفتها في مواقف أخرى.

Tony.s Award

بعد جولة على الشخص أو الجهة التي استحقت هذا الأسبوع جائزة  Tony.s Award توصَّل فريق البرنامج لإنجاز قامت به جمعية  Red Oak”ريد أوك” الأسبوع الماضي وهو عبارة عن “سوبرماركت صديق للمكفوفين”، يحمل اسم Marqet “ماركت”.. وهي نفس الجمعية التي سبق وقدَّمت مشروع “أبواب.. الرجاء اللمس” التي تسهِّل دخول المعوّقين إلى المتاحف اللبنانية، كما تتيح لهم نوعًا من الرؤية للآثار المعروضة بهذه المتاحف.. مؤسِّسة الجمعية نادين أبو زكي، وبعد شرح المزيد حول المشروع تسلُّمت “التروفي” Trophy  الخاص بالبرنامج. وكانت المفاجأة لهذه الحلقة تقديم “تروفي” آخر للزميل حسن طراد، صاحب الجهد الأكبر في تجهيز “ستوديو طوني خليفة” وبقية البرامج في تلفزيون الجديد.

عنصرية في مجمع ميشال سليمان الرياضي:

حين يدخل الفساد حتى في أنشطتنا الاجتماعية الرياضية والترفيهية، وباختصار الإنسانية، يكون من أسوأ أنواع الفساد، خصوصًا حين تكون العنصرية هي عنوانه الأساس.. كاميرا البرنامج ومن خلال الزميلة فانيسا طايع دخلت مَجْمَع “ميشال سليمان الرياضي” في عمشيت حيث  يتم منع المسلمين والسوريين من دخول النادي… ورغم تأكيد هذه الحالة بالصورة نفى المهندس ظافر سليمان الأمر نفيًا باتًا…

إلى هذه القضية كانت الإضاءة أيضًا على كارثة وفاة أحد لاعبي نادي “التضامن صور”، والتي كادت تتكرَّر مع قائد التضامن بلال حاجو، وهنا كان للزميل رياض الترك (المتخصِّص في الشؤون الرياضية ضمن البرنامج) رأيه في القضيتين.

 

الاعتداء على كاهن

 

الاعتداء على كاهن أمام باب كنيسة مرفوض بكل المقاييس، مهما كانت أسباب وظروف هذا الاعتداء، خصوصًا وأن المعتدي هو محامٍ مفترض أن يكون المثال لتعليم الناس فض النزاعات بينهم حبيًّا أو عبر القضاء… هذا الذي حصل أمام كنيسة مار عبدا بكفيفان البترونية، وتم توثيقه بالفيديو، وكان للبرنامج دوره في كشف الكثير من ملابسات وظروف هذه القضية.

مأساة الطفل محمد:

في متابعة لمأساة الطفل محمد، والتي تعرض لها قبل 11 سنة من اليوم، وتسببت بعد رميه أو سقوطه عن شرفة منزله لضمور عضلي أقعده الفراش دون أمل بالشفاء، وبعيدًا عن المتهمين أو المتورطين بالجريمة من الوالدين (اعتدال وخالد) إلى هلا السيد (الخطيبة السابقة لخالد).. كان طوني خليفة قد وعد بمتابعة حالة محمد، وهو الأهم بالنسبة للبرنامج، وكما ما قال سنسعى لعلاجه ولو وصلنا إلى الصين.. وبالفعل فقد حضر الدكتور حسن الخاشب المتخصص أصلًا بعلاج السرطان بالتجميد أو “الفروزن” في الصين، مع اختصاصي بحالة محمد من مستشفيات الصين أيضًا… لتأتي النتيجة وبكل أسف سلبية حتى الآن وتقتصر على العلاج الفيزيائي للمحافظة على نوعٍ من الحركة شبه الطبيعية.

الختام عندي سؤال2

وكما في الحلقة الأولى كان الختام مع المقابلة السياسية ضمن “فقرة عندي سؤال” وهذه المرَّة مع دولة الرئيس إيلي الفرزلي، الذي كشف فيما كشف من أمور تُقال للمرة الأولى أنه: وبين السيد حسن نصرالله والرئيس بشار الأسد، يُعطي صوته التفضيلي للسيد نصرالله.. أما حول السؤال بخصوص غازي كنعان: “هل انتحر أو انتُحر” فكانت له تأكيدات أنه انتحر، لتُختتم المقابلة برده الطريف حول سؤال بخصوص تناول الفياغرا……!

وقبل الختام جرى إعلان اسمي الفائزين بجائزتي الحلقة:

–         أنطوني حبيب 500 دولار نقدًا.

–         غرايس كبَّاس بطاقة سفر إلى اسطنبول أو إيطاليا.

 

Comments

comments