Top

مهرجان مالمو يجمع السينما العربية وشمال أوروبا

مهرجان مالمو يجمع السينما العربية وشمال أوروبا

يقام في مدينة مالمو في جنوب السويد خلال الأيام القليلة المقبلة حيث فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الأشهر المعني بالسينما العربية خارج العالم العربي.

وعلى هامش المهرجان تنعقد الدورة الرابعة لسوق مهرجان مالمو بين 6 وحتى 8 من أكتوبر الجارى، والذى يعد منصة التواصل بين السينما العربية بشكل عام والسينما في دول الشمال الأوروبي.

ويواصل السوق السعي على مدار الدورات الماضية لحث التعاون والإنتاج المشترك وانجاز توسيع ملموس فى دائرة توزيع الأفلام العربية عن طريق توفير اجتماعات بين أصحاب المشاريع والجهات الداعمة للإنتاج عبر عدة صناديق لدعم وتطوير مشاريع الأفلام أما في مرحلة السيناريو، أو مرحلة ما بعد الإنتاج.

كان محمد قبلاوي، مؤسس ومدير المهرجان قد أعلن عن وجود السينما المصرية كضيف شرف دورة المهرجان لهذا العام، فيما تضم لجنة تحكيم المسابقتين الروائية الطويلة والقصيرة النجمة منة شلبي، والناقد هوفيك حبشتيان، والمخرج حسن بنجلون. فيما تضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة المخرجة نجوم الغانم، والمخرج محمود سليمان، و المخرجة عايدة شليفر.

وتشمل فعاليات تكريم السينما المصرية اختيار فيلمي الافتتاح والختام وأفلام برنامج ليالٍ عربية من إنتاجات السينما المصرية، فضلًا عن التواجد المصري في المسابقات الأربع الروائية والتسجيلية الطويلة والقصيرة.

Comments

comments