Top

إيقاف إعلامية سورية بسبب “رقصة ساخنة”

إيقاف إعلامية سورية بسبب “رقصة ساخنة”

أصدرت قناة سوريا دراما، التابعة للتليفزيون العربي السوري، قرارًا بإيقاف المذيعة السورية كندة ديوب عن العمل، وذلك بعد مقطع فيديو انتشر لها أثناء أداء وصلة رقص ساخنة من داخل سيارة البث الخاصة بنقل الحفل الفني الذي قدمته في معرض دمشق الدولي.

وعلقت القناة على هذا الأمر قائلة: “بشأن ما حدث مع المذيعة الزميلة كندا ديوب، نحن في التليفزيون العربي السوري بقنواته كافة نعمل ضمن ضوابط ومعايير مهنية ومجتمعية واضحة، وبناء عليه نبهت إدارة القناة الزميلة كندة شفهيًا وعدم ظهورها لمدة أسبوعين في برنامج “صباح دراما”، الذي تظهر من خلاله مرة في الأسبوع والسبب هو مخالفتها للضوابط والمعايير وقيامها بالرقص في عربة البث”.

وتابعت: “الزميلة لم تعترض على التنبيه وكان بإمكانها الاعتراض على التنبيه الشفهي الموجه لها من قبل مديرة القناة لأننا نعمل في مؤسسات نحترمها وننتمى إليها، لذلك نستغرب كل هذا التشويه والتجييش والشخصنة على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء إدارى بديهي في أي مؤسسة”.

وقد ردت كندة ديوب على هذا الكلام قائلة: “بخصوص التوضيح من إدارة القناة التي احترمها، أولا: أنا تحت سقف القانون وملتزمة بكافة القوانين والتعليمات ومن الطبيعي أن أنفذ أي عقوبة تتخذ بحقي في حال أخطأت، ثانيا: لم أعترض على قرار العقوبة لأنه كان شفهي وما فى كتاب موقع لحتى قدم اعتراض رسمي عليه وأتوجه فيه للجهات الأعلى بالإدارة”.

وأضافت: “أنا عبرت عن عدم اقتناعي بسبب العقوبة وهذا حق لي، بكل بساطة أديت مهمتي وانتهيت من تقديم الحفل، وبالكواليس تفاعلت مع الحفل وغناء الفنان متل أي حدا من الحضور، بالنهاية أنا بحترم هالمؤسسة يلى بنتمى إليها وحالة الاعتراض على العقوبة هي أمر صحي وطبيعي وحق بتضمنه طبيعة العمل المؤسساتي”.

 

Comments

comments