Top

ماجدة الرومي وأنغام وكاظم الشاهر مرشحون لحفلات دار الأوبرا

ماجدة الرومي وأنغام وكاظم الشاهر مرشحون لحفلات دار الأوبرا

تواصل اللجنة المنظمة لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، سلسلة التحضيرات لاستقبال الحدث الفني العريق المقرر إقامة فعاليات دورته الـ27 في الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، ورئاسة الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية. حسبما ذكرت صحيفة الدستور

وق التواصل مع نخبة كبيرة من نجوم الطرب في مصر والعالم العربي، لإحياء ليالي المهرجان التي تضم ما يقرب من 50 حفلًا غنائيًا، وتقام حاليًا مفاوضات بين إدارة المهرجان والنجمة اللبنانية ماجدة الرومي، التي رحبت بالمشاركة، لكنها ما زالت تدرس الأمر، وذلك حسب ترتيبات جدولها الفني.

كما تم التواصل مع نجمة مصر الأولى أنغام، والتي أبدت موافقتها المبدئية، لتعوض غيابها عن فعاليات الدورة الماضية، التي اعتذرت عنها لظروف خارجة عن إرادتها، لكنها دائمًا تحرص على المشاركة باعتبارها أحد أعمدة المهرجان، وتقوم حاليًا بالتنسيق مع المايسترو العالمي هاني فرحات لإحياء حفل الافتتاح أو الختام، خاصة أنها تنشغل بوضع اللمسات النهائية لألبومها المقرر طرحه خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت المصادر، أنه تم إرسال دعوة مشاركة إلى النجم العراقي كاظم الساهر، لكنه لم يرد حتي الآن، ومن المتوقع أن يعتذر، خاصة أنه مرتبط في نفس التوقيت بجولة أوروبية تتضمن مجموعة حفلات، بالإضافة إلى انشغاله بتسجيل أغنيات ألبومه المقرر طرحه قريبًا.

كما يجرى الاتفاق مع كلا من النجمين اللبنانيين عاصي الحلاني، ووائل جسار، والنجم التونسي صابر الرباعي ليحيي كل منهم حفلًا على خشبة المسرح الكبير ضمن ليالى المهرجان.

وأشارت المصادر، إلى أن أحد مسئولي المهرجان اقترح اسم الفنانة شيرين عبدالوهاب، للتفاوض معها لإحياء إحدى ليالى المهرجان، إلا أن رفض البعض مشاركتها خاصة بعد اعتذارها عامين متتاليين، على الرغم من أنها شهدت مسارح الأوبرا بداية انطلاق موهبتها، وما لا يعرفه الكثيرون أن الأزمة بين شيرين ومسئولي الدار بدأت قبل عدة سنوات، حينما ذاع صيتها وسخرت من مساحة المسرح الكبير أثناء إحيائها إحدى الحفلات، مما أثار حفيظة المسئولين بالأوبرا.

وحتى الآن تم الاتفاق بين الفنانة جيهان مرسي مديرة المهرجان، ومجموعة كبيرة من نجوم الغناء، في مقدمتهم علي الحجار، ومدحت صالح، وهانى شاكر، ونادية مصطفي، ومحمد الحلو، وكارمن سليمان، ومحمد رشاد، ومحمد حسن، وريهام عبدالحكيم، على إحياء الحفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة، وتضم المسرح الكبير والصغير، ومعهد الموسيقى العربية والجمهورية، بالإضافة لمسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وأوبرا دمنهور.

Comments

comments