Top

ميلانيا ترامب تستعد لزيارة مصر ضمن جولتها

ميلانيا ترامب تستعد لزيارة مصر ضمن جولتها

اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن زيارة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مصر، جاءت ضمن زيارتها لمجموعة الدول صاحبة العلاقات القوية مع زوجها.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها امس الأربعاء أن ميلانيا ستزور إلى جانب مصر كل من غانا وملاوي وكينيا، وذلك الأسبوع المقبل في أول رحلة دولية لها بمفردها كسيدة أولى.

وأوضحت الصحيفة أن الرحلة ستستغرق أسبوعًا، ومن المقرر أن تبدأ يوم الإثنين المقبل، في أول زيارة لها لقارة أفريقيا التي وصفتها بأنها جزء من العالم يعاني من علاقة متوترة مع إدارة زوجها ترامب.

وكشفت الصحيفة عن أن الوفد الذي سيصحب ميلانيا سيضم كارين بنس، زوجة نائب الرئيس مايك بنس، وسوزان بومبيو، زوجة وزير الخارجية مايك بومبيو.

وعن سر زيارتها لهذه الدول الأربع، أوضحت ميلانيا ترامب أنها اختارت هذه الدول؛ لأنها عملت مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاء الولايات المتحدة لتحقيق تقدم كبير في التغلب على بعض أكبر التحديات التي تواجهها أفريقيا.

ووصفت الصحيفة زيارة ميلانيا للقارة بأنها أكثر مشقة من زيارة أسلافها السابقات، مشيرة إلى أنه خلال اجتماع مع المشرعين في يناير الماضي، وصف ترامب بعض الدول الأفريقية بأنها “دول الخراف” خلال مناقشة صفقة الهجرة المقترحة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لكنه نفى لاحقا استخدام هذه اللغة بحق الأفارقة.

Comments

comments