Top

اليسا ميلانو ترد على تغريدة ترامب بعد دفاعه عن قاضي متهم بالاعتداء الجنسي

اليسا ميلانو ترد على تغريدة ترامب بعد دفاعه عن قاضي متهم بالاعتداء الجنسي

هاجمت الممثلة “إليسا ميلانو” إحدى رائدات حركة “أنا أيضاً Me too” المناهضة للتحرش، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب ما قاله الجمعة الماضية مدافعاً عن مرشحه للمحكمة العليا القاضي “بريت كافانو” المتهم بالاعتداء الجنسي على الباحثة الجامعية كريستين فورد، قبل 36 عاما، وذلك قبل أن تتهم اليوم سيدة أخرى تدعى “ديبورا راميريز” القاضي “بريت كافانو” بارتكاب تجاوزات جنسية خلال حفل في جامعة ييل في ثمانينات القرن الماضي.
والممثلة أليسا ميلانو ردت بعنف على تغريدة ترامب باستخدام الهاشتاج #WhyIDidntReport أو ” لماذا لم أرفع شكوى على من اغتصبني؟” الذي انتشر على موقع تويتر متصدراً قائمة التريند رداً على دفاع ترامب عن القاضي “كافانو” الذي شكك في اتهامات الدكتورة “كريستين” فورد لعدم “الإبلاغ الفوري” عن الاعتداء الجنسي وقت وقوعه المزعوم لتطبيق القانون، حيث قال في تدوينته:” ليس لدي شك أنه إذا تم الاعتداء الجنسي على الدكتورة فورد كما تقول، فكانت هي أو والديها وقتها سيقومون بإبلاغ السلطات أو الشرطة فوراً لتنفيذ القانون، لذلك أطلب منها توجيه الاتهامات رسمياً لتحديد التاريخ والوقت والمكان”.

 

وردت “إليسا” على تغريدته بمشاركة تجربتها في الاعتداء الجنسي عليها حيث قالت إنها تعرضت للتحرش مرتين أحداهما عندما كانت فى فترة المراهقة واستغرق الأمر منها 30 عاماً حتى تستطيع أن تخبر والديها ما حدث لها ولم تقم بتوجيه الاتهامات للفاعل.
ثم نشرت “إليسا” فى مقال لها لاحقاً على موقع vox.com مستمرة فى هجومها على الرئيس الامريكى، حيث عبرت عن فزعها لوجود سياسيين ونقاد يرفضون تصديق مثل هذه الادعاءات ولا يأخذوها على محمل الجد وعبرت عن دعمها وإعجابها بشجاعة الناجيات من حوادث التحرش.
وأضافت “إليسا”: “بالنسبة لى كان الحديث عن الواقعة يعنى إعادة إحدى أسوأ اللحظات في حياتي لذلك أتفهم عدم رغبة العديد من النساء الذين تعرضوا لمثل هذه الحوادث للحديث عنها وأتفهم ما يمر به هؤلاء النساء، فنحن عندما نروي قصصنا نكون عرضة للهجوم والسخرية من الناس بالرغم من أننا الضحايا ونحن من تعرضنا للإهانة.

 

ثم وجهت “إليسا” رساله لكل ناجيه: ” لكل من تقرأ هذا الكلام .. اعلمى أنني هنا معكي، اعلمي أنني أراكي وأصدقك وأشعر بما تشعرين به، واعلمى أننا سنفعل ما بوسعنا لوقف “بريت كافانو” من الخدمة في المحكمة العليا في الولايات المتحدة”.
وتوالت المشاركات في هاشتاج #WhyIDidntReport لنساء شاركوا بققصهم في الاعتداء الجنسي بعد تدوينات “إليسا”.

 

 

 

 

 

 

Comments

comments