Top

الهيئة العامة للترفيه احتفلت باليوم الوطني 88 للملكة بواحدٍ من أضخم عروض “سيرك دو سوليه” في الرياض

الهيئة العامة للترفيه احتفلت باليوم الوطني 88 للملكة بواحدٍ من أضخم عروض “سيرك دو سوليه” في الرياض

احتفالاً باليوم الوطني السعودي، قدمت الهيئة العامة للترفيه واحداً من أضخم العروض للمنظمة الترفيهية العالمية “سيرك دو سوليه”، في قلب العاصمة الرياض، في حدثٍ نظّمته “مجموعة MBC” وبثّته MBC1 مباشرة.

شهد العرض تحطيم الرقم القياسي من ناحية وجود أكبر عدد من استعراضيي السيرك العالمي معاً في عرضٍ واحد تمّ تصميم فكرته ولوحاته الحيّة خصيصاً للمناسبة، كما شهد “استاد الملك فهد الدولي” في الرياض حضوراً جماهيرياً ضخماً فاق الـ 27 ألف متفرّج، وذلك على مسرح عملاق جرى تصميمه وإنشاؤه خصيصاً للمناسبة، حيث بلغ طوله 100 متراً وعرضه 40 متراً.

اشتمل العرض على سلسلة من الاستعراضات الأكروباتية والهوائية على خشبة المسرح وضمن فضائه الرحب، فتضمّنت بعض تلك الاستعراضات تحليقاً في الهواء باستخدام الحبال الحريرية، والسلالم الدوّارة، والعجلات الألمانية، واستعراضات النار، إلى جانب الاستعراضات البهلوانية على الجدران، وعروض الدراجات ذات العجلة الواحدة، فضلاً عن رقصات قام بتأديتها نخبة من راقصي الـ “هيب هوب” ومحترفي الرقص المعاصر. إلى نخبة من محترفي قيادة الدراجات الكهربائية، ناهيك عن عروض الطيران الفردي الاستعراضي باستخدام الـ “هوفربورد” الهوائي. بموازاة ذلك كله، اشتمل العرض أيضاً على هامشٍ واسعٍ من عناصر المفاجأة والإبهار المدروسة بعناية فائقة من قِبل طواقم بشرية رائدة في عالم المؤثرات السمعية-البصرية الخاصة.

الجدير ذكره أن أكثر من 200 مليون مشاهد حول العالم تابعوا العرض على قنوات شبكة MBC وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، لتتحول احتفالات اليوم الوطني السعودي إلى مناسبة عالمية جامعة.

Comments

comments