Top

سفارة فرنسا في مصر تنعي الراحل جميل راتب

سفارة فرنسا في مصر تنعي الراحل جميل راتب

نعت السفارة الفرنسية، اليوم الأربعاء، الفنان جميل راتب، الذي توفي عن عمر يناهز 92 عاما، وذلك عبر الصفحة الرسمية للسفارة بموقع “فيسبوك”.

 

 

وجاء في منشور السفارة: “رحل عنا اليوم جميل راتب، هذا الممثل الكبير الفرنسي-المصري الجنسية. ترمز حياته المهنية التي جابها بين ضفتي المتوسط وحدها إلى الطابع الوثيق في العلاقات بين فرنسا ومصر. في المسرح كما في السينما، فإن كاريزما جميل راتب تجعله فنان لا يمكن نسيانه”.

 

 

كانت صلاة الجنازة على الفنان جميل راتب، قد أقيمت بالمسجد الأزهر، وحضر الجنازة بعض  الفنانين مثل “أشرف زكي، محمد صبحي، عزت العلايلي”، والمخرجة إنعام محمد علي، وأفراد أسرته، ومدير أعماله هاني التهامي، الذي أكد أن “راتب” أوصى بعدم إقامة عزاء والاكتفاء بالجنازة.

يذكر أن الفنان الراحل جميل راتب، توفي صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 92 عاما بمستشفى “الأنجلو أمريكان”، بعد صراع مع المرض.

 

وولد جميل راتب عام 1926، تخرج من مدرسة الحقوق الفرنسية واستكمل دراسته الجامعية في فرنسا، بدأ ممارسة التمثيل منذ أن كان في مرحلة الدراسة ظهر لاول مرة فى السينما عام 1946 من خلال فيلم أنا الشرق، عاد إلى مصر فى منتصف سبعينات القرن العشرين وبدأ التواجد في السينما المصرية حيث شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام منها كفاني يا قلب، ولا عزاء للسيدات، حب في الزنزانة، البداية، طيور الظلام، كما عمل أيضًا في السينما التونسية والفرنسية إلى جانب العديد من الأعمال التليفزيونية منها يوميات ونيس، الراية البيضا، زيزينيا، وجه القمر.

Comments

comments